بالإنفوجرف.. شاهد "واس" تحصد الجوائز في مسابقة إتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا و أحسن تقرير.. تفاصيل"


الخميس 16 نوفمبر 2023 | 03:26 مساءً
واس  تحصد الجوائز في مسابقة إتحاد وكالات الأنباء العربية
واس تحصد الجوائز في مسابقة إتحاد وكالات الأنباء العربية
واس

نجحت وكالة الأنباء السعودية, في تحقق جائزتي 'فانا النوعية' و'أحسن تقرير', وذلك خلال المنافسة في مسابقة إتحاد وكالات الأنباء العربية, وهذا علي هامش إقامة النسخة الثانية من الكونجرس العالمي للإعلام في أبوظبي.

وكالة الأنباء السعودية تفوز بـ جائزة فانا النوعية

ويشار إلي أن 'واس' نجحت في الفوز بـ جائزة فانا النوعية على مستوي وكالات الأنباء العربية للعام 2022م , وقد تسلّم الجائزة رئيس وكالة الأنباء السعودية فهد بن حسن آل عقران الجائزة خلال عقد الجمعية العمومية الـ 50 لاتحاد وكالات الأنباء العربية 'فانا' اليوم.

والجدير ذكره, أنه يعود السبب في حصول وكالة الأنباء السعودية علي الجائزة, تقريرها بعنوان 'إستراتيجية وكالة الأنباء السعودية خلال عام 2022 لرفع كفاءة إنتاج المحتوى'، والذي إستعرض مسيرة الوكالة وما وصلت إليه من تطور في الوقت الحاضر، إضافة إلى خططها المستقبلية لمواكبة رؤية المملكة 2030.

'واس' تحصد الجوائز في مسابقة إتحاد وكالات الأنباء العربية

واس تحصد جائزة "أحسن تقرير"في مسابقة إتحاد وكالات الأنباء العربية

هذا, وقد فازت وكالة الأنباء السعودية أيضاً, بجائزة إتحاد وكالات الأنباء العربية لأحسن تقرير للعام 2023م،  وذلك عن تقريرها الذي تقدمت به وعنوانه '99 مليون حاج خلال 54 عاماً.. المملكة والحج قصة نجاح إستثنائي'، الذي أعده مشرف التقارير بالوكالة سعود بن عبدالعزيز الجنيدل.

ويذكر أن, تؤكد الجائزة علي الأداء المتميز لمحرري ومحررات 'واس' في مختلف المجالات, سواءً في إدارة التحرير بالمركز الرئيس أو في مكاتبها ولمراسليها في داخل المملكة وخارجها.

آلية إختيار الفائز

ويشار إلي أن الأمانة العامة لإتحاد وكالات الأنباء العربية، قد تسلّمت وفقًا لما يجري كل عام، التقارير المُشاركة في جائزة أحسن تقرير, وأرسلتها بدورها لأعضاء هيئة الأمانة العامة للإتحاد , والتي بدورها تقوم بالتحكيم بين التقارير المشاركة، واختيار الأفضل منها للفوز بالجائزة، ومن ثم رفع توصيتها للجمعية العمومية للإتحاد التي اتخذت قرارها في المؤتمر الـ(50) للجمعية بمنح الجائزة لوكالة الأنباء السعودية؛ عن تقريرها بعد تحقيقه درجات تفوق التقارير الأخرى المنافسة.

واس مصدر موثوق للأخبار علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي

وتجدر الإشارة, إلي أن وكالة الأنباء السعودية تعد مصدراً مهماً وموثوقاً للأخبار محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتميز ببث مواد نوعية بمختلف القوالب الصحفية وبعدة لغات؛ وهذه الجائزة المهمة على مستوي وكالات الأنباء العربية دليل على المستوى الذي وصلت إليه 'واس'. 

'واس' تحصد الجوائز في مسابقة إتحاد وكالات الأنباء العربية

اقرا ايضا: خلال المؤتمر الـ50..رؤساء وكالات الأنباء العربية يؤكدون على مواكبة المتغيرات الجديدة ويبحثون تأسيس أقسام تهتم بقضايا المناح

"واس" تحصد الجوائز في مسابقة إتحاد وكالات الأنباء العربية
واس تحصد الجوائز في مسابقة إتحاد وكالات الأنباء العربية

اقرأ أيضا