عاجل.. الخارجية تصدر بيانات حول إقتحام مستشفي الشفاء والميداني الأردني وقرار مجلس الأمن بشأن هدنة في غزة "تفاصيل"


الخميس 16 نوفمبر 2023 | 10:56 صباحاً
وزارة الخارجية السعودية
وزارة الخارجية السعودية
غزيل الخالدي

عبرت وزارة الخارجية من خلال بيان رسمي لها اليوم, عن إدانة ورفض المملكة العربية السعودية الشديدين لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على إقتحام مستشفي الشفاء الطبي، وقصف محيط المستشفي الميداني الأردني في قطاع غزة المحاصر.

إقتحام مستشفي الشفاء إنتهاك صارخ للقانون الدولي

حيث أكدت الخارجية خلال بيانها, أن هذا يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، والأعراف والمواثيق الدولية كافة، كما يعد استهداف صريح للمدنيين والطواقم الطبية.

‌‎وخلال بيانها, أكدت المملكة ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء هذه الانتهاكات المستمرة والممارسات الوحشية وغير الإنسانية لقوات الإحتلال الإسرائيلي، بحق الأطفال والنساء والمدنيين والمنشآت الصحية والطواقم الإغاثية. 

ترحيب سعودي بقرار مجلس الأمن الداعي إلي هدنة إنسانية في غزة

وخلال بيان أخر, أعربت وزار الخاجية, عن أن المملكة العربية السعودية ترحب بصدور قرار مجلس الأمن الذي يلزم أطراف النزاع بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي, ويدعو إلى تكرار اعتماد هدنة إنسانية تستمر عدة أيام لإغاثة المدنيين وإنقاذ الأطفال الذين يتحملون العبء الأكبر جراء الاعتداء المستمر على غزة.

كما لفتت الخارجية خلال بيانها, إلي أن هذا يعد خطوة أولي في الأتجاه الصحيح, لتحمل المجتمع الدولي مسئولياته, ووقف العمليات العسكرية ومحاسبة الإحتلال علي إنتهاكاته الصارخة لجميع المعايير القانونية والإنسانية .

إقتحام مجمع الشفاء

والجدير ذكره, أن قوات الإحتلال قامت فجر أمس بإقتحام مجمع الشفاء في غزة, ضاربة عرض الحائط بما يحتويه من آلاف المرضي, وآلاف النازحين, وذلك بدعوي أن قوات المقاومة تتخذ منه مقر لها, وهذا ما ثبته كذبه, حيث لم تتمكن قوات الإحتلال من العثور علي شيء.

اقرا ايضا: '50 رهينة وهدنة"كواليس صفقة تبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل.. وإبرز أطراف المفاوضات

اقرأ أيضا