"جوجل كلاود" أحدثها .. ارتفاع عدد مقدمي الحوسبة السحابية في المملكة إلى 6 شركات عالمية


الخميس 16 نوفمبر 2023 | 02:11 صباحاً
ارتفاع عدد مقدمي الحوسبة الحسابية في المملكة
ارتفاع عدد مقدمي الحوسبة الحسابية في المملكة
واس

انضمت شركة جوجل كلاود إلى قائمة مقدمي خدمات الحوسبة السحابية العالمية المسجلين لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، لترتفع بذلك إلى ستة مقدمي خدمات.

ويأتي انضمام جوجل كلاود في إطار جهود الهيئة لتوفير البيئة الملائمة لجذب المستثمرين المحليين والدوليين، وتوطين خدمات الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى تحفيز الاعتماد على الحلول والتقنيات الخاصة بها في المملكة.

الحوسبة السحابية العالمية

بعد حصول جوجل كلاود “Google Cloud” على التسجيل في فئة “ج” أنضم إلى إلى إس أي بي “SAP”، وأوراكل “Oracle”، وعلي بابا كلاود “Alibaba Cloud” وكلاود فور سي “Cloud4C”، وهواوي كلاود “Huawei Cloud”.

وأوضحت الهيئة أن انضمام جوجل كلاود يعزز من تبني خدمات الحوسبة السحابية في المملكة، ويرفع من مستوى الخدمات السحابية فيها، إضافة إلى تنمية القدرات التقنية في مجال الحوسبة السحابية، وزيادة عدد الخبراء في هذا القطاع.

تحفيز الاقتصاد الرقمي

كما سيسهم انضمام جوجل كلاود في سرعة وصول الشركات إلى السوق، ويخلق فرص عمل جديدة تحفز الاقتصاد الرقمي وتشجع الابتكار لرواد الاعمال.

وأكدت الهيئة على أن زيادة عدد مقدمي خدمات الحوسبة السحابية العالمية يبرز كفاءة البيئة التنظيمية في المملكة، ويعزز مكانتها كدولة جاذبة ومحفزة للاستثمار.

اقرأ أيضا