قطر تطالب بتحقيق دولي في استهداف الاحتلال للمستشفيات في غزة


الاربعاء 15 نوفمبر 2023 | 09:38 مساءً
قطر
قطر
واس

دانت دولة قطر بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم مجمع الشفاء الطبي في غزة، مما أدى لاستشهاد عدد من المرضى من بينهم أطفال، وعدته جريمة حرب وتعدياً سافراً على القوانين والاتفاقيات الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف الرابعة، وامتداداً لنهج الاحتلال في استهداف المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان في قطاع غزة.

تحقيق دولي عاجل

وطالبت 'الخارجية القطرية'، في بيان اليوم، بتحقيق دولي عاجل يتضمن إرسال محققين أمميين مستقلين لتقصي الحقائق في استهداف المستشفيات من قبل جيش الاحتلال، كما طالبت المجتمع الدولي بتحرك عاجل لمحاسبة إسرائيل -القائمة بالاحتلال- وردعها عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين، وتوفير الحماية اللازمة لآلاف النازحين الذين يحتمون بالمجمع بجانب المرضى والجرحى والطواقم الطبية.

ارتكاب المزيد من الفظائع

وحذرت من أن صمت المجتمع الدولي إزاء الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني سوف يشجع إسرائيل على المضي في ارتكاب المزيد من الفظائع، مما يهدد بتوسع دائرة الغضب والعنف، ويقود إلى المزيد من التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة، كما يؤدي لتلاشي الثقة بالمجتمع الدولي ومنظماته.

وجددت 'الخارجية القطرية' موقف الدوحة الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967.

اقرأ أيضا