3 مزايا فى أحدث سيارات سيدان الصينية ومفاجأة عن أسعارها


الاحد 19 مارس 2023 | 06:13 مساءً
سيارات
سيارات
فريق- السعودى اليوم

يستقبل السوق الروسى سيارة سيدان الصينية Kaiyi E5، والتى تمثل جيل جديد من منتجات مجموعة الشركات 'أفتوسبيتس سنتر' الروسية، ويجرى تجميعها في مصنع “أفتودور” في كالينينغراد الروسية.

مزايا السيارة

وتتمتع سيارة سيدان الصينية Kaiyi E5 بالعديد من المزايا التى تناسب طبيعة السوق الروسى، فى مقدمتها أنها مزودة بمحرك تربو سعته 1.5 لتر ينتج قوة 147 حصانا وعزم الدوران فيه 210 نيوتن/متر، ويعمل المحرك مع علبة سرعة شبه أوتوماتيكية عديمة المراحل.

سعر البيع

وتزود السيارة بنظام دفع أمامي، وتم تكييفها مع المناخ الروسي البارد وضرورة تشغيل وظائف التدفئة، كما يبلغ سعر أغلى نسخة منها نحو مليوني روبل.

3 موديلات جديدة

وبحسب مدير مبيعات ماركة Kaiyi في روسيا، جان دزيبو، من المخطط إطلاق مبيعات 3 موديلات أخرى لرباعيات الدفع، كما نعوّل على تصميم سيارة كهربائية وتقديمها للسوق الروسية، وهى: س “سيدان Kaiyi E5” مزودة بمحرك تربو سعته 1.5 لتر ينتج قوة 147 حصانا وعزم الدوران فيه 210 نيوتن/متر.

موعد الإطلاق

كان مصنع “أوتودور” في كالينينغراد الروسية بدأ مرحلة التجميع الصناعي لسيارة سيدان Kaiyi E5 الصينية فى نهاية شهر يناير الماضى، وأشارت الخدمة الصحفية للمصنع آنذاك إلى أنه يتوقع نهاية عام 2023 إطلاق 3 نماذج أخرى من الماركة الصينية. 

اقرأ أيضا