كيف حَققت تأشيرة المرور (ترانزيت) نقلة نوعية في حركة السياحة بالمملكة؟


الاحد 19 مارس 2023 | 05:03 مساءً
تأشيرة المرور
تأشيرة المرور
فريق_ السعودي اليوم

تسعى المملكة العربية السعودية، على تقديم كافة التسهيلات لزيادة تدفق الوفود السياحية نخوها من مختلف بلدان العالم، فلم تقتصر خدماتها على تيسير الإجراءات لأداء العمرة وزيارة المدينة المنورة والاستمتاع بوجهاتها المتنوعة ومقوماتها السياحية المختلفة، بل إنها تضع خطة متكاملة لخدمة السائح القادم للمملكة.سياحة

 الطيران السعودي

تأشيرة ترانزيت حلقة وصل جديدة لخدمة دول مجلس التعاون الخليجي

وقد أعلنت المملكة مؤخرًا عن إتاحة تأشيرة المرور المجانية (ترانزيت)، لتيسير الإجراءات على المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على تأشيرة الزيارة إلكترونيًا دون اشتراط مهن محددة.

الطيران ٣٢٢كما أطلقت أيضا نظام التأشيرة السياحية في سبتمبر 2019، ثم تأشيرة الزيارة الشخصية والعائلية التي أعلنت العام الماضي.

كيف نجحت المملكة في تيسير إجراءات السفر للوافدين إليها؟

وقد حققت تأشيرة المرور (ترانزيت) نقلة نوعية في حركة السياحة السعودية، حيث أتاحت للمسافرين على شركات الطيران السعودية دخول المملكة والإقامة لمدة تصل إلى أربعة أيام، وزيارة المعالم السياحية وحضور الفعاليات وأداء مناسك العمرة، وذلك أثناء توقفهم في أحد المطارات السعودية قبل الوصول إلى محطتهم النهائية.

واتاحت المملكة إصدار تأشيرة المرور بشكل تلقائي ومجاني، ويمكن الحصول عليها قبل الرحلة بوقت يصل إلى 90 يوماً، عبر المنصات الالكترونية المخصصة للحجز على رحلات الخطوط السعودية وطيران ناس.

أهمية تأشيرة الزيارة الشخصية في استضافة أصدقاء المواطنين

كانت ' تأشيرة الزيارة الشخصية ' التى أعلنت عنها المملكة عبر المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات خلال موقعها الالكتروني visa.mofa.gov.sa للمواطنين السعوديين، ولأصدقائهم، خطوة هامة لتمكين المواطنين والمقيمين الراغبين في استضافة أقاربهم؛ من إصدار 'تأشيرة الزيارة العائلية'.

وتأتي الخيارات المتنوعة المتاحة للحصول على تأشيرة لزيارة السعودية، لكي تسهّل أمام شرائح أكبر من الزوار للقدوم إلى المملكة وأداء مناسك العمرة خارج موسم الحج، أو زيارة الوجهات السياحية المختلفة وحضور الفعاليات.

ونجحت المملكة العربية السعودية، في تحقيق طفرة كبيرة في الحركة السياحية، حتى تربعت على عرش قائمة الخريطة السياحية بالمنطقة، خاصة أنها تعد كنز سياحي جديد لم يكتشف بعد في منطقة الشرق الأوسط والعالم، رغم ما يمتلكه من مقومات.

أقرأ ايضا:بشرة خير .. تأشيرة سعودية تمكن جميع مقيمي دول الخليج من أداء العمرة

وتعد المملكة وجهة سياحية صاعدة دوليا وإقليميا، لما تقدمه من تنوع تراثي وثقافي هائل، وما تحظى به من طبيعة ساحرة، إلى جانب زخم من الفعاليات الكبرى التي تؤهلها لإعادة رسم الخارطة السياحية في المنطقة والعالم.

السياحة السعودية
تأشيرة المرور
تأشيرة المرور

اقرأ أيضا