الخطوط الجوية السعودية الأقل شكاوى من المسافرين..و98% نسبة المعالجة للشكوى


الاحد 19 مارس 2023 | 04:36 مساءً
الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية
فريق- السعودى اليوم

احتلت الخطوط الجوية الوطنية المرتبة الأولى بأقل شركات الطيران من حيث شكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر فبراير 2023م، وذلك وفقًا لمؤشر تصنيف مقدمى خدمات النقل الجوى والمطارات الصادر الهيئة العامة للطيران المدنى.

شكاوى المسافرين

وبلغ إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر فبراير الماضي، (589) شكوى، ورصدَ المؤشرُ أنَّ الخطوطَ الجويةَ السعوديةَ جاءت أقلّ شركات الطيران شكاوى بواقع (12) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر فبراير وصلت إلى 98%.

طيران ناس

حلَّ طيران ناس ثانياً بواقع (21) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 51%، وجاء ثالثًا طيران أديل حيث وصل عدد الشكاوى إلى (26) شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 92%، فيما جاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر فبراير عن خدمات الأمتعة أولًا، ثم الرحلات، ثم التذاكر.

أقل الشكاوى

وحصل مطار الملك عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 1% لكل 100 ألف مسافر خلال شهر فبراير، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًا، وبواقع 21 شكوى، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 71%.

كما حصل مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعةللهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا بما نسبته 1% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى100%.

كان مطار نجران هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

اقرأ أيضا