بتكلفة 47 مليون ريال.. تنفيذ مشروعين مائيين لرفع تغطية خدمات مياه الشرب بخميس مشيط


الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 | 06:05 مساءً
شركة المياه الوطنية
شركة المياه الوطنية
واس

أنهت شركة المياه الوطنية ممثلة بالقطاع الجنوبي، تنفيذ مشروعين مائيين بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير، بتكلفة تجاوزت 47 مليون ريال، وذلك بهدف تعزيز بنيتها التحتية، ورفع كفاءتها التشغيلية عبر رفع نسب تغطيتها بالخدمات التي تقدمها لعملائها.

*** محطة تنقية المياه

وتضمن المشروعان استكمال إنشاء محطة تنقية المياه على سد وادي تندحة بهدف رفع نسبة التغطية بخدمات إيصال مياه الشرب، من خلال إيصالها إلى خزانات الرونة، ( أحياء شرق أحد رفيدة، المناطق العسكرية، والصوامع ), بتكلفة إجمالية تجاوزت 43 مليون ريال.

*** تنفيذ خزان تشغيلي

كما تم استكمال محطة تنقية مياه سد وادي تندحة، الذي يتضمن تنقية المياه بطاقة يومية تبلغ 16.8 ألف متر مكعب في اليوم، وتنفيذ خزان تشغيلي بسعة 12.5 ألف متر مكعب.

*** ربط خدمات المياه بمشروع إسكان خميس

وبيّنت الشركة أنها انتهت من تنفيذ مشروع لربط خدمات المياه بمشروع إسكان خميس مشيط، من خلال تنفيذ خط مياه رئيسي قطر 400 ملم بطول 3,494 متراً طولياً، وبتكلفة إجمالية تجاوزت 4 ملايين ريال، وذلك سعياً من الشركة لتحقيق أهدافها التطويرية التي تتمثل في تعزيز بنيتها التحتية، وضمان استمرارية كفاءتها التشغيلية، من خلال رفع نسب تغطيتها بالخدمات التي تقدمها لعملائها، وتطبيق أعلى معايير الجودة في تنفيذ مشاريعها بما يحقق الأهداف المرجوّةِ.

اقرأ أيضا