الأمواج الجارفة تؤثر علي كورنيش الاسكندرية والسلطات تتحرك


تآكل شاطيء إدوارد الخراط في محافظة الاسكندرية المصرية

الاثنين 06 فبراير 2023 | 10:11 مساءً
تآكل شاطئ إدوارد الخراط
تآكل شاطئ إدوارد الخراط
فريق - السعودي اليوم

في منتصف اليوم الإثنين لاحظ سكان مدينة الإسكندرية المصرية تآكل بعض الأجزاء من كورنيش الإسكندرية المشهور بسبب الطقس السيئ الذي جعل الأمواج تتعدى وتؤثر علي الحواجز بسبب ارتفاعها مما أدى إلي تآكل جزء من شاطئ إدوارد خراط وتشققات في سور الكورنيش بطول 20 مترًا.

الطقس في الاسكندرية

تشهد محافظة الاسكندرية المصرية منذ ايام موجة طقس سيئة من سيول وامطار غزيرة وارتفاع في الامواج وتوقف الطرق، هذا الطقس هو المشهور في المحافظة في فصل الشتاء لكن هذه المرة وبسبب التغير الشديد في الجو والطقس ادي لإرتفاع الامواج زيادة عن الحد واقترابها من سور كورنيش الاسكندرية والتأثير عليه بإحداث تشققات تري بالعين المجردة.

تحرك السلطات

تحدث اللواء 'محمد شريف' محافظ الاسكندرية ان الطقس السيء ونشاط الرياح هما السبب الرئيسي في هذه الكارثة حيث جعل الامواج ترتفع عن مستواها المعتاد والذي ادي لتآكل سور الكورنيش والتأثير علي شاطيء إدوارد الخراط.

وأكمل حديثه بأن السلطات المحلية تتعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي وحماية الشواطئ وإدارة المرور للبدء السريع في معالجة الرصيف والسور من أثر الأمواج، والتحرك الفوري لوضع كتل خرسانية تعمل كحائط صد لحماية الشاطئ منها.

تآكل شاطئ إدوارد الخراطتآكل شاطئ إدوارد الخراط

تعليمات للمواطنين

اكمل المحافظ حديثه انه تم وضع علامات وشرائط صفراء حول المنطقة المتضررة من الامواج لمنع الناس من الاقتراب منها حتي اصلاح الضرر الواقع وللحفاظ علي السلامة العامة.

تآكل شاطئ إدوارد الخراطتآكل شاطئ إدوارد الخراط

اقرأ أيضا