البنك السعودي الأول يعتمد حلول ماستركارد للأمن السيبراني لحماية خدماته الرقمية


الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 04:35 مساءً
ياسر البراك الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية
ياسر البراك الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية
غدير الدوسري

أعلن البنك السعودي الأول، أحد أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية، عن شراكته مع شركة ماستركارد، الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، بهدف تعزيز الأمن السيبراني لخدماته الرقمية.

وبموجب هذه الشراكة، سيستفيد البنك السعودي الأول من حلول الأمن السيبراني المتطورة التي تقدمها ماستركارد، بما في ذلك تقنية إدارة مخاطر العمليات، والتي تساعد على حماية العملاء من الجرائم المالية عبر الإنترنت، ومنع الاحتيال أثناء السداد.

وقال ياسر البراك، الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية لدى البنك السعودي الأول: "إن هذه الشراكة تأتي في إطار التزامنا المستمر بتوفير بيئة مالية رقمية موثوقة وآمنة لعملائنا. ونحن على ثقة بأن حلول الأمن السيبراني المتقدمة التي تقدمها ماستركارد ستساعدنا على تعزيز قدراتنا في التصدي للمخاطر المالية وحماية بيانات عملائنا".

من جانبه، قال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ماستركارد: "إن شراكتنا مع البنك السعودي الأول تعكس التزامنا المشترك بتعزيز الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية. ونحن على ثقة بأن حلولنا المبتكرة ستساعد البنك على حماية خدماته الرقمية من الهجمات السيبرانية".

وتماشيا مع رؤية السعودية 2030، والتي تستهدف بناء اقتصاد رقمي مزدهر، تسعى المملكة العربية السعودية إلى تعزيز أمنها السيبراني. ووفقاً لأحدث بيانات مؤشر الأمن السيبراني العالمي، تحتل المملكة المرتبة الأولى في جاهزية الأمن السيبراني على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

اقرأ أيضا