النسخة الثانية من فعالية "بلاك هات" تنطلق غدًا في الرياض


"بلاك هات" تجمع نخبة الخبراء العالميين في الأمن السيبراني في الرياض"

الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 04:05 مساءً
أشهر مسابقة في الأمن السيبراني
أشهر مسابقة في الأمن السيبراني
غدير الدوسري

تنطلق غدًا، أعمال النسخة الثانية من فعالية 'بلاك هات' للأمن السيبراني في الرياض، بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة 'تحالف' ويستمر حتى 16 نوفمبر الجاري 2023م.

وتشهد الفعالية إقامة أكثر من 250 جلسة على مدى أيامها في مختلف المسارح والمنصات، تتناول العديد من الموضوعات المختصة بالأمن السيبراني، مثل دور البرمجيات في الحروب الحديثة، والاختراقات المباشرة، وكيفية الحفاظ على الأمان والمرونة في المجتمع الرقمي، والتعامل مع برامج الفدية، وغيرها من الموضوعات الأخرى.

الخبراء والمتحدثين في قطاع الأمن السيبراني

وتستضيف الفعالية نخبة من الخبراء والمتحدثين في قطاع الأمن السيبراني، مثل رئيس قطاع الأمن السيبراني في Uber لاثا ماريبوري، و رئيس قطاع الأمن السيبراني في Netflix فيتالي جودانيتس، ونائب المدير المساعد لقسم الأمن السيبراني في مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) سينثيا كايزر، ورئيس قطاع الأمن السيبراني لشركة Snap Inc جيم هيغينز، ورئيس قطاع الأمن السيبراني لشركة BAE Systems ماري هاي، ورئيس قسم الأمن في شركة Airbus باسكال أندريه، والشريك الإداري العام لشركة Rain Capital تشينشي وانغ، و مدير مركز أمن المعلومات في وزارة العدل ياسر اليوسف، ورئيس الأمن السيبراني الصناعي في نيوم فهد القحطاني، ورئيس أمن المعلومات في البنك الأهلي السعودي (SNB) رشا أبو السعود، ونائب الرئيس الإقليمي والمدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في Trend Micro معتز بن علي، والعديد من المتحدثين.

أشهر مسابقة في الأمن السيبراني

كما تشارك العديد من الجهات العالمية والمحلية الكبرى في الفعالية، مثل: IBM، وCisco، وHuawei، وSpire Solutions، وTrend Micro، وMandiant Google Cloud، وCloudflare، وQualys، وIllumio، وSITE، وMobily، وCyberani، و Al Moamar Information Systems، وHaboob، وSirar by stc، وDSS Sheild، وCipher، إلى جانب الكثير من الجهات الأخرى.

ويقدم 'بلاك هات' منطقة الفعاليات التي تأتي بمسابقات وتحديات بجوائز تتعدى 1,000,000 ريال، كمسابقة 'التقط العلم' التي تُعد أشهر مسابقة في الأمن السيبراني، ومسابقة 'مكافآت الثغرات'، وتجربة اختراق الأجهزة الطبية، وتحدي 'اختراق العقود الإلكترونية'، وتحدي فك الأقفال، وتحدي اختراق المدينة الذكية، وتحدي اختراق الدرونز، وتحدي اختراق الرقائق الإلكترونية، وتحدي الهروب من الغرفة.

وأشار المشرف العام على الأمن السيبراني وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز المهندس محمد الشمراني إلى أهمية هذا الحدث الذي سيناقش مستقبل الأمن السيبراني في ظل ما يشهده القطاع من تطورات.

يشار إلى أن فعالية 'بلاك هات' تُوفر تطبيق خاص للزوار يمنحهم تجربة أسهل في تصفح أجندة المنصات والمسارح، ومعرفة المتحدثين، والعارضين، وتفاصيل الحدث.

 أهم الفعاليات المتخصصة في مجال الأمن السيبراني في العالم

تعد فعالية 'بلاك هات' من أهم الفعاليات المتخصصة في مجال الأمن السيبراني في العالم، وتأتي نسختها الثانية في الرياض هذا العام لتعكس اهتمام المملكة العربية السعودية بهذا المجال الحيوي.

وتأتي أهمية هذه الفعالية من عدة جوانب، منها:

✅ أنها تجمع نخبة من الخبراء والمتحدثين في مجال الأمن السيبراني من مختلف أنحاء العالم.

✅ تقدم مجموعة واسعة من الجلسات والمحاضرات التي تغطي مختلف الموضوعات المتعلقة بالأمن السيبراني.

✅ تنظم مجموعة من المسابقات والتحديات التي تساهم في تطوير مهارات العاملين في مجال الأمن السيبراني.

النتائج المتوقعةمن فعالية "بلاك هات" للأمن السيبراني في الرياض

من المتوقع أن تسهم فعالية 'بلاك هات' في تحقيق عدد من النتائج المهمة، منها:

✅ تبادل الخبرات والمعرفة بين العاملين في مجال الأمن السيبراني من مختلف أنحاء العالم.

✅ رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى مختلف فئات المجتمع.

✅ تطوير مهارات العاملين في مجال الأمن السيبراني.

✅ المساهمة في تعزيز أمن المملكة العربية السعودية وحماية المعلومات والأنظمة الحيوية من الهجمات السيبرانية. 

أشهر مسابقة في الأمن السيبراني
"بلاك هات 23 " تنطلق الثلاثاء القادم في الرياض تحت عنوان "تطورات قطاع الأمن السيبراني"
"بلاك هات 23 " تنطلق الثلاثاء القادم في الرياض تحت عنوان "تطورات قطاع الأمن السيبراني"
"بلاك هات 23 " تنطلق الثلاثاء القادم في الرياض تحت عنوان "تطورات قطاع الأمن السيبراني"

اقرأ أيضا