بالصور.. شاهد تفاصيل تدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال علي الإنترنت وأهم إستهدافاته


الاحد 12 نوفمبر 2023 | 01:28 مساءً
تدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال علي الإنترنت في منتدي الأسرة السعودية
تدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال علي الإنترنت في منتدي الأسرة السعودية
غزيل الخالدي

تم اليوم تدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال علي الإنترنت, وذلك في مستهل أعمال منتدي الأسرة السعودية السادس الذي ينعقد هذا العام تحت شعار 'الأسرة السعودية في ظل المتغيرات المعاصرة'.

جمع من الوزراء يدشنون الإطار الوطني

وقد قام بالتدشين كل من وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ،و وزير الصحة المهندس فهد الجلاجل، و وزير الإعلام الأستاذ سلمان الدوسري.

أثار المنتدي في تعظيم دور الأسرة الحيوي

ومن جانبه فقد أوضح المهندس أحمد بن سليمان الراجحي, بقوله أن ' المنتدي يسهم في تعظيم دور الأسرة الحيوي في بناء الإنسان، وتكوين شخصيته، وتوجيه سلوكه، والحفاظ على قيمه الدينية والوطنية والثقافية، ورسم تطلعاته نحو المستقبل'.

كما أكد الراجحي خلال تصريحاته, علي إهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- بكيان الأسرة ودورها في المجتمع، ومساهمة الحكومة من خلال رؤية المملكة 2030 في تعزيز تماسك الأسرة أمام المتغيرات المعاصرة.

الإطار خطة وطنية لسلامة الأطفال عبر الإنترنت

ولفت الوزير خلال تصريحاته, إلي الجهود التكاملية لإنجاز الإطار الوطني لسلامة الأطفال علي الإنترنت, الذي أعده مجلس شئون الأسرة مع خبراء منظمة الأمم المتحدة للطفولة، مشيراً إلى أن الإطار يقدّم خطة وطنية خمسية لسلامة الأطفال عبر الإنترنت في المملكة متوائمة مع المعايير الدولية.

المنتدي فرصة لطرح متوازن لأبرز الموضوعات المرتبطة بالمتغيرات المتنوعة المحلية والدولية

هذا, ومن جهتها أفادت الدكتورة ميمونة بنت خليل آل خليل الأمين العام لمجلس الأسرة السعودية, أن المنتدي هذا العام يلقي الضوء على أثر المتغيرات المعاصرة على الأسرة وأفرادها (المرأة، الطفل، كبار السن)، من خلال طرح متوازن لأبرز الموضوعات المرتبطة بالمتغيرات المتنوعة المحلية والدولية، والثورة الرقمية المتسارعة.

كما أكّدت على أن المنتدي يسعى إلى استخلاص توصيات ذات أثر في حماية الأسرة، ودعم تماسكها، وتحسين جودة حياة أفرادها، منوهة بتدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال عبر الإنترنت، وذلك تتويجاً لجهود العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأصحاب المصلحة المهتمين والمعنيين بتعزيز حماية الأطفال في الفضاء الرقمي .

تدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال علي الإنترنت في منتدي الأسرة السعوديةتدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال علي الإنترنت في منتدي الأسرة السعوديةتدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال علي الإنترنت في منتدي الأسرة السعوديةتدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال علي الإنترنت في منتدي الأسرة السعوديةتدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال علي الإنترنت في منتدي الأسرة السعوديةتدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال علي الإنترنت في منتدي الأسرة السعوديةاقرا ايضا: كل ما تريد معرفته عن "منتدى الأسرة السعودية 2023" والفاعليات وكافة التفاصيل

اقرأ أيضا