غدًا.. 600 ألف طالب يؤدون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول فى المنطقة الشرقية والشمالية


السبت 11 نوفمبر 2023 | 05:38 مساءً
اختبارات الفصل الدراسي الأول
اختبارات الفصل الدراسي الأول
واس

يؤدي600 ألف طالب وطالبة بمراحل التعليم العام في المنطقة الشرقية ومحافظة حفر الباطن  ومنطقة الحدود الشمالية، بقطاعيها البنين والبنات، غداً اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لهذا العام ، التي تستمر لمدة أسبوع ، حيث أنهت إدارات المدارس استعداداتها لأداء الاختبارات بهدوء وسهولة.

استعدادات استقبال الطلاب 

وبين المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية عبدالهادي الشمري أن الإدارة أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات وسط أجواء تربوية آمنة، داعياً أولياء الأمور إلى التكامل مع دور المدرسة، وذلك بتحقيق الأجواء التربوية التي تساعد الطلاب والطالبات على الاستذكار، وتعميق استفادتهم من المقررات الدراسية.

وأضاف أن خطة إدارة الإشراف التربوي 'بنين وبنات' اعتمدت لمتابعة سير الاختبارات وتحقيق أهدافها التربوية والتعليمية، حيث سيباشر أكثر من 400 مشرف ومشرفة تربويين زياراتهم اليومية لمدارس المنطقة خلال فترة الاختبارات، إلى جانب زيارات قيادات الإدارة ومديري مكاتب التعليم بالمنطقة .

استعدادات اختبارات الفصل الدراسي الأول 

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أهمية جاهزية المجتمع التعليمي واستعداده لاستقبال فترة الاختبارات والعمل بروح الفريق الواحد وتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للطلاب والطالبات بما يضمن جودة أداء الاختبارات.

خدمة اسألنى للاستشارات 

وأضاف، أن الإدارة ركزت على الجانب النفسي والمعنوي للطلاب والطالبات، ومن ذلك استقبال إدارتي التوجيه الطلابي الأسئلة والاستفسارات النفسية والتربوية والاجتماعية التي تخصهم وأولياء الأمور، وذلك عبر خدمة اسألني للاستشارات والذي قدم عدة استشارات منها : دور الوالدين قبل وبعد الاختبارات، وأعراض قلق الاختبارات، وأسباب قلق الاختبارات، وطرق التعامل مع قلق الاختبارات، إضافةً إلى برنامج التهيئة للاختبارات بعنوان 'مهارات الاستذكار الجيد .

اقرأ أيضا