غدًا.. انطلاق اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول فى مدارس جدة ورابغ وخليص


السبت 11 نوفمبر 2023 | 01:53 مساءً
اختبارات الفصل الدراسي الأول
اختبارات الفصل الدراسي الأول
واس

تنطلق غدًا الأحد، اختبارات نهاية لفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي في مختلف المراحل الدراسية؛ في مدارس جدة ورابغ وخليص، بإجمالى 700 ألف طالب وطالبة.

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 

وفى هذا الصدد، تهيأت كافة المدارس لأداء الطلبة لاختباراتهم التحريرية النهائية، بعد أن استكملوا الاختبارات العملية والشفهية خلال الأسبوع الجاري، وسط استعدادت فنية وتنظيمية لتوفير الأجواء الملائمة ليؤدوا اختباراتهم بيسر، حسبما كشفت المدير العام للتعليم بجدة منال اللهيبي.

استعدادات موسم الاختبارات 

وثمّنت اللهيبي جهود إدارات المدارس وكافة منسوبيها ومنسوباتها في الجاهزية لانطلاق أعمال الاختبارات، مشيرة إلى أهمية التعاون والتكامل بين البيت والمدرسة خلال موسم الاختبارات، لمتابعة سير أداء الأبناء لاختباراتهم والتنسيق مع المدرسة لمعرفة مواعيد الانصراف للمحافظة عليهم من أي سلوكيات غير إيجابية.

جولات ميدانية يومية 

وأوضحت مدير عام تعليم جدة أن الجولات الميدانية للقيادات والمشرفين والمشرفات مستمرة طوال فترة الاختبارات لتقديم الدعم اللازم للزملاء والزميلات في المدارس منذ انطلاقة الاختبار، مروراً بالإشراف وانتهاءً بالمتابعة يومياً لأعمال الاختبارات.

وأشارت إلى أن إدارات الشؤون الصحية المدرسية والاختبارات والقبول والتوجيه الطلابي جاهزة لتقديم الخدمات والأدوار المنوطة بها للمدارس وأولياء الأمور طوال فترة الاختبارات متمنية للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

اقرأ أيضا