البرهان من الرياض: " المملكة تسعى دائمًا لخلق شراكات استراتيجية مع دول المنطقة وخاصة الدول الأفريقية"


الجمعة 10 نوفمبر 2023 | 06:47 مساءً
رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق الأول عبدالفتاح البرهان
رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق الأول عبدالفتاح البرهان
واس

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان، أن المملكة العربية السعودية تسعى دائما لخلق شركات استراتجيية مع دول المنطقة وخاصة الدول الافريقية بما يعود بالنفع والاستقرار على الجميع ويدعم الامن والرفاهية للشعوب.

وأشار أن تلك الشراكات تسهم في تعزيز فرص الاستثمار والاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة وذلك لما للمملكة من إمكانيات وقدرات وتجارب وقيادة ولما لأفريقيا من إمكنيات مستقبلية واعدة.

الشراكة السعودية الافريقية 

وبيّن فخامته في كلمته التي ألقاها خلال القمة السعودية الأفريقية المنعقدة في الرياض، إن السودان ستظل داعما للشراكة السعودية الافريقية مستفيدا من موقعه الجغرافي الرابط بين المملكة العربية السعودية وقارة أفريقيا , وسيعمل مع الجميع ليكون بلدنا جسرا للتواصل بين أشقائنا في المملكة وأشقائنا في قارة أفريقيا' .

وقدم البرهان الشكر للمملكة العربية السعودية على حرصها المستمر والدائم على امن واستقرار السودان ووحدته ، وكذلك أصدقاء السودان الذين دعموا وحدته واستقراره وكل من وقف مع مؤسسات الدولة والشعب السوداني .

وتطرق رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني للشان الفلسطيني ، مؤكدا أن الجميع يشعر بالقلق لما يجرى في قطاع غزة من تدمير وقتل وتهجير ، والجميع متضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المشروعة على حدود يونيو سبعة وستين , مطالبا بالوقف الفوري للعدوان على شعب غزة والسماح لهم بالحصول على حقوقهم في الحياة الكريمة .

اقرأ أيضا