لأول مرة منذ 32 عاما.. أسباب غياب "الشريم" عن صلاة التراويح بالمسجد الحرام في رمضان


الاحد 19 مارس 2023 | 10:02 صباحاً
الشريم
الشريم
فريق ـ السعودي اليوم

خلت القائمة الخاصة بجدول الأئمة في رمضان، والتي أعلنتها الصفحة الرسمية لـ'أئمة الحرمين الشريفين'، من اسم الشيخ سعود الشريم، أحد أقدم شيوخ الحرم المكي، وذلك لأول مرة منذ 32 عام. 

ستقرأ أيضا : إمام وخطيب المسجدالحرام: للصدقة منزلة عظيمة

صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام

وجاءت القائمة على جدول الأئمة الذين سيؤدون صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام في مكة طوال شهر رمضان الكريم؛ لتقتصر على الشيخ عبد الرحمن السديس والشيخ ماهر المعيقلي، والشيخ بندر بليلة، والشيخ عبدالله الجهني والشيخ ياسر الدوسري.

وكان لغياب الشيخ الشريم عن قائمة أئمة الحرم المكي في رمضان أثر بالغ في إثارة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، كونه أحد أشهر مرتلي القرآن في العالم.

هل وصل الشيخ إلى سن المعاش؟

ولهذا السبب تناول بعض نشطاء منصات التواصل سبب غياب الشيخ سعود الشريم عن إمامة المصلين في الحرم المكي خلال رمضان، وهل وصل الشيخ إلى سن المعاش؟

الشريمالشريم

وعبر عدد كبير من السعوديين والمقيمين ومرتادي الحرم المكي عن حزنهم الشديد لخلو القائمة من الشيخ سعود الشريم من جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1444 ، خاصة وأنه خدم لأكثر من ثلاثين عاما متواصلة في الحرم المكي، ويحظى بقاعدة شعبية وجماهيرية كبيرة في السعودية وخارجها.

الشريمالشريم

جدول صلاتي التراويح والتهجد

وكانت صحيفة 'السعودي اليوم' قد نشرت في مقال سابق جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1444 وذلك بعد اعتماده رسميا من الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس رئيس شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

ويعتبر الشريم من أقدم الشيوخ الذين يخطبون بالمصلين في الحرم المكي منذ 32 عامًا، وهو ما جعله من أشهر أئمة الحرم في الوطن العربي والعالم.

اقرأ أيضا