خلال القمة السعودية الإفريقية..رئيس زامبيا :أفريقيا تمتلك مقومات حيوية تساعد في المساهمة في سلة الغذاء العالمية


الجمعة 10 نوفمبر 2023 | 05:27 مساءً
الرئيس هاكيندي هيشيليما رئيس جمهورية زامبيا
الرئيس هاكيندي هيشيليما رئيس جمهورية زامبيا
واس

أكد فخامة الرئيس هاكيندي هيشيليما رئيس جمهورية زامبيا، أهمية الشراكة مع المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بتنمية وتمكين اقتصاد القارة الأفريقية لتحسين حياة شعوبها.

اقرأ ايضا:رئيس وزراء إثيوبيا:القمة السعودية الإفريقية لحظة فارقة في العلاقات بين الجانبين

افتتاح أعمال القمة السعودية الأفريقية  

وقال فخامته في كلمته خلال افتتاح أعمال القمة السعودية الأفريقية في الرياض اليوم: إن بلاده تواصل بحثها عن العلاقات التي تسمح بالاستفادة من الثروات بشكل فردي أو جماعي لتحقيق الرفاهية للعالم أجمع.

وأضاف: 'لدى أفريقيا إمكانيات لإمدادات الطاقة العالمية المستقبلية والطاقة الخضراء والاقتصاد الأخضر '، منوهاً بالعمل الرائع في تطوير المدن الخضراء في المملكة، ومشيراً إلى استمرار العلاقات التي تعود بالنفع على البلدان الأفريقية.

أفريقيا تملك مقومات حيوية

ونوّه بما تملكه أفريقيا من مقومات حيوية، ومن ضمنها المياه التي تساعد على زراعة وتنمية الطعام، والمساهمة في سلة الغذاء العالمية، إلى جانب الكثير من مجالات الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية، وغيرها من الإمكانيات الهيدروكربونية.

وقدم فخامة رئيس زامبيا شكره للمملكة العربية السعودية على جهودها في تحقيق السلام في المنطقة وخارجها، متطلعاً لتطوير العلاقات لآفاق أكبر وأعمق لتحقيق المصالح المشتركة.

كانت القمة السعودية الإفريقية إنطلقت اليوم بحضور قادة وزعماء الدول الإفريقية بهدف تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الجانبين في مختلف المجالات السياسية، والاقتصادية، والاستثمارية، والأمنية، والثقافية، بما يعزز المصالح المشتركة ويحقق التنمية والاستقرار. 

اقرأ أيضا