الأونروا : الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءاً يوماً بعد يوم وندعو لوقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات


الجمعة 10 نوفمبر 2023 | 03:45 مساءً
الأونروا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة والسماح بوصول المساعدات
الأونروا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة والسماح بوصول المساعدات
واس

 دعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) إلى وقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون انقطاع من أجل الاستجابة للاحتياجات الحرجة للمجتمعات الفلسطينية في قطاع غزة، وحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني والبنية التحتية المدنية ومنشآت الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

اقرأ ايضا:الجمعية العامة" تعتمد بالأغلبية قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية

الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في غزة

جاء ذلك خلال  سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى  لنائبة المفوض العام للوكالة  بالإنابة ناتالي بوكليفي في بروكسل لمناقشة الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في غزة وحاجة الأونروا للدعم المستمر لضمان دورها الحيوي في غزة وفي المنطقة.

والتقت ناتالي بوكلي برئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا ، ورؤساء العديد من المجموعات واللجان السياسية في البرلمان الأوروبي ، وموظفي الخدمة المدنية رفيعي المستوى في المديريات العامة للمفوضية الأوروبية لمفاوضات الجوار والتوسع وعمليات الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية الأوروبية وخدمة العمل الخارجي الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي .

نقص المياه والغذاء والأدوية في غزة

وأفاد بيان صادر عن 'الاونروا' في بروكسل أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سوءاً يوماً بعد يوم جراء نقص مياه والغذاء والأدوية لأكثر من مليوني شخص.

وأكدت الأونروا أهمية الدعم من قبل مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في هذه الأوقات الصعبة،

ويشهد القطاع قصف عنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة اسابيع عقب عملية طوفان الأقصى وسط دعوات دوليه بضرورة وقف إطلاق النار  .

اقرأ أيضا