البشرية على موعد قريب منه.. هذا بديل بيل جيتس للهواتف المحمولة


الاحد 19 مارس 2023 | 07:33 صباحاً
بيل جيتس
بيل جيتس
فريق ـ السعودي اليوم

على طريقته في التنبؤ واستشراف المستقبل، يرى الملياردير الأمريكي مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، أن البشرية قادمة على استخدام تقنية جديدة طورتها شركة Chaotic Moon.، ستكون بديلا عن التليفون المحمول.

اقرأ أيضا : مكالمة من الفضاء.. الإمارات تطرح فرصة جماهيرية للتحدث مع "النيادي" في 21 مارس الجاري

وظائف التحليل وجمع المعلومات

حيث طورت شركة Chaotic Moon وشمًا إلكترونيًا على الجلد لجمع البيانات الطبية والرياضية ومراقبتها، مما يسمح لتوفير وظائف التحليل وجمع المعلومات وربطها بطريقة مباشرة بجسم الإنسان. 

هذه التقنية، فيما يبدو ، ستسمح بمنع الأمراض في المستقبل ، فضلاً عن التحكم في إيقاع القلب للرياضيين المحترفين. ومع ذلك ، سيكون بيل غيتس مهتمًا بالتكنولوجيا هذه التي ستسمح أيضًا بإجراء المكالمات والرسائل.

ميزات مثيرة للاهتمام ومعالجات دقيقة

على الرغم من أن وصول هذه التطورات غير متوقع في المستقبل القريب ، إلا أن الملياردير يريدها أن تصل في أسرع وقت ممكن وأن تحل محل الهواتف المحمولة الحالية. لتحقيق ذلك ، كان غيتس قد أطلق دراسات لتطوير هذه التكنولوجيا وإتقانها.

ويؤكد جيتس أن هذا الاختراع له ميزات مثيرة للاهتمام من بينها يبرز أنه وشم سيتم وضعه على الجلد بمعالجات دقيقة مدمجة تساعد على دمجه في الجسم، وكأنه جزء منه.

جيتسجيتس

وبحسب جيتس ستكون هذه الأوشام مؤقتة وستحتوي على حبر خاص؛ حيث ستجمع بين الرقائق الخاصة والتطورات الجديدة الأخرى ، والتي ستوصل الكهرباء لتغذية أجهزة الاستشعار وأجهزة التتبع المختلفة.

الهدف الرئيس لظهور مثل هذا المشروع

يقول جيتس أنه ينمي في تحسين الصحة وحياة الإنسان. وبهذه الطريقة ، سيسمح ابتكار الشركة بمراقبة الحالة الطبية للشخص الذي يستخدمها في الوقت الفعلي واكتشاف الأمراض قبل أن تصبح خطيرة بوقت طويل.

ويشير جيتس أنه يمكن تطوير هذا المنتج لدرجة أنه سيحل محل تقنية الهاتف المحمول. مع هذه المجموعة من الرقائق الخاصة المثبتة في الجسم ، سيتمكن الأشخاص من أداء جميع وظائف الهاتف الخلوي دون أن يكون في متناول اليد ، من المكالمات إلى مشاركة المعلومات وغيرها من العمليات المعقدة.

الغريب أن الوقت لا يزال بعيدا عن تلك التقنية المستقبلية ، إلا أن بيل جيتس استثمر بالفعل جزءًا من ثروته في هذه التقنية الجديد ةالذي يمكن أن تحدث ثورة في الإنسانية في غضون سنوات.

مصنع شركة فوكسون المصنعة لهواتف الأيفون
بيل جيتس
جيتس

اقرأ أيضا