شركة نقي للمياه.. من هو صاحبها وهل نقي حلال وكيفية التواصل معها؟


الاربعاء 08 نوفمبر 2023 | 12:02 صباحاً
شركة نقي للمياه
شركة نقي للمياه
بدر القحطاني

شركة نقي للمياه.. هي شركة رائدة في جلب تكنولوجيا التناضح العكسي (RO) في قطاع تحلية المياه، تساهم في تحسين جودة الحياة اليومية لجميع البيوت عن طريق توفير حلول مياه صحية أكثر سهولة وأقل تكلفة، فلاتر نقي هي مصدر شرب آمن لكل منزل، كما تعتبر فلاتر نقي حلاً بديلاً يحمي البيئة ويحافظ على إستدامتها بما يتوافق مع أهداف الإستدامة.

شركة نقي للمياه

وحرصاً من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن شركة نقي للمياه.

شركة نقي للمياهشركة نقي للمياه

تاريخ إنشاء شركة نقي للمياه

تم إنشاء مصنع نقي للمياه في عام 2016 وهي شركة تصنيع عبوات مياه الشرب يقع المصنع في عنيزة ، القصيم، ويقدم منتجاته وخدماته أينما وجد العميل من خلال قنوات التوزيع الأستهلاك الكبير والحاجة الي المياه المعبآه في العبوات هما السبب الرئيسي وراء وجود نشاطنا نقي لديها سته خطوط عالية السرعة ورؤيتنا هي توفير مياه الشرب النظيفة والنقية لجميع سكان المملكة .

شركة نقي للمياهشركة نقي للمياه

ما هو مصدر مياه نقي؟

مياه شركة نقي تتبع معايير الجودة العالمية، تقوم بتنقية و تحلية مياه الآبار الخاصة بها عبر محطاتها المتطورة، و يتم اختبار صحتها في المختبر الذي تمتلكه، لتقدم منتج عالي الجودة يليق بكم. تعد مياه شرب آمنة و صحية يمكنك شربها يومياً، كما أن المياه المعبأة معتدلة المذاق و خالية من أي شوائب أو روائح كريهة و يفضلها الجميع.

شركة نقي للمياهشركة نقي للمياه

من هو صاحب شركة مياه نقي؟

هو أمين الملاح رئيس مجلس إدارة ”شركة نقي للمياه“، وهو رئيس مجلس إدارة ”نادي العربي“ منذ 2019، ونائب رئيس مجلس إدارة ”الغرفة التجارية الصناعية بالعنيزة“ منذ 2019.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة ”شركة نقي للتقسيط“ بين 2010 و2018، ورسام معماري في ”وزارة الشؤون البلدية والقروية“ بين 1998 و2010.

كم خصصت شركة نقي؟

تغطية اكتتاب الأفراد في شركة 'نقي للمياه' بـ13.5 مرة.. وتخصيص سهمين كحد أدنى لكل مكتتب. 

شركة نقي للمياهشركة نقي للمياه

تفاصيل الطرح

عدد الأسهم المطروحة 6 ملايين سهم

تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 1.79571%

القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد 560.1 مليون ريال

ردّ فائض الاكتتاب في موعد أقصاه 4 أغسطس 2022

شركة نقي للمياهشركة نقي للمياه

هل شركة نقي حلال؟

قالت شركة نقي للمياه إنه بخصوص ما تم تداوله حول تصنيف سهم الشركة (مختلط) من الناحية الشرعية، فتود إبلاغ مساهميها وعموم الجمهور بأن سهم الشركة هو سهم (نقي شرعياً) وغير مختلط وذلك استناداً إلى معايير التصنيف الشرعي للشركات والمعتمد عليها من قبل الجهة التي نشرت التصنيف الخاطئ.

وأكدت الشركة أن جميع الودائع الاستثمارية لدى الشركة هي ودائع مرابحة إسلامية، كما أن قرض الشركة الوحيد قد تم الحصول عليه أيضاً بطريقة المرابحة الإسلامية. وأشارت إلى أنها سبق وأن أفصحت عن التزامها الشرعي ضمن نشرة الإصدار وتقرير مجلس الإدارة لعام 2022 فيما يتعلق باستثماراتها وقرضها.

شركة نقي للمياهشركة نقي للمياه

وأوضحت الشركة في بيان لها على تداول، أنها تعمل في مجال غير محرم شرعاً، وأنها لم تقترض أو تستثمر في محرم بشكل مطلق، كما لا يوجد لديها أي نوع من الإيرادات المحرمة.

وذكرت أنها التزمت بتقديم كافة المعلومات للعديد من جهات التصنيف الشرعي والصناديق الاستثمارية المهتمة بشرعية الأسهم والتي تتحرى الدقة في قراراتها وتصنيفاتها وذلك التزاماً من الشركة بشفافية الإفصاح.

شركة نقي للمياهشركة نقي للمياه

أرقام التواصل مع شركة نقي المياه

اتصل بنا على 920021500 في الأوقات التالية:

الأحد إلى الأربعاء: من 8:00 ص حتى 10:00 م

الخميس: من 8:00 ص حتى 7:00 م

السبت والجمعة: من 12:00 م حتى 9:00م

المزيد من التفاصيل اضغط على هذا الرابط من هنا

اقرأ أيضا