بشأن تطورات الأوضاع في غزة.. إتصال هاتفي بين وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان ونظيره النمساوي ألكسندر شالنبرغ "أبرز ما دار في الإتصال"


الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 02:07 مساءً
وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان
وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان
واس

قام الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم، بإجراء إتصالاً هاتفياً، بـ وزير خارجية جمهورية النمسا ألكسندر شالنبرغ, وقد تطرق الإتصال تطورات الأحداث في قطاع غزة.

النقاش حول تطورات الأحداث في قطاع غزة وتصعيد الإحتلال الخطير

حيث قام الوزيران خلال الإتصال، بمناقشة التصعيد الخطير لقوات الإحتلال الإسرائيلي في غزة ومحيطها، ودور المجتمع الدولي للإضطلاع بمسئولياته تجاه وقف التصعيد العسكري, وذلك بما يسهم في حقن دماء المدنيين العزّل، وضرورة إيجاد حل عادل وشامل يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني.

العلاقات بين المملكة والنمسا

وخلال الإتصال أيضاً, تناول الوزيران العلاقات بين المملكة والنمسا، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية. 

العلاقات السعودية النمساوية

والجدير ذكره, أن أقيمت علاقات دبلوماسية رسمية ومباشرة بين المملكة العربية السعودية والنمسا في 10 سبتمبر 1957, فيما وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2018م نحو 2,370 مليون ريال سعودي، منها واردات بقيمة 2,347 مليون ريال وصادرات بقيمة 23 مليوون ريال.

ويشار إلي أن العلاقات بين البلدين تتميز بالمتانة والثقة المتبادلة, وما يعكس ذلك, هو وجود العديد من الإتفاقيات بين البلدين, ومن بينها مجلس الأعمال السعودي النمساوي, وإتفاقية العلاقات الإقتصادية والتعاون الإقتصادي والصناعي والتقني بين المملكة العربية السعودية والنمسا, بجانب إتفاقية تشجيع وحماية الإستثمار المتبادل بين الطرفين, بالإضافة إلي اللجنة السعودية النمساوية.

اقرأ أيضا