ينطلق يوم 4سبتمبر بحضور وزير الطاقة القطري ..كل ماتريد معرفته عن الدورة السابعة عشر من منتدى جيبكا السنوي


الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 01:35 مساءً
المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقه القطري
المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقه القطري
متابعة - عطية الزهراني

أعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيمايات عن تنظيم الدورة السابعة عشر من منتدى جيبكا السنوي لأول مرة في العاصمة القطرية الدوحة، باستضافة من شركة قطر للطاقة، وذلك في الفترة ما بين 4 و 6 ديسمبر القادم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.ويستعرض معكم موقعكم المفضل'السعودي اليوم'كافة التفاصيل عن النتدى ،كالتالي:

اقرأ ايضا:أرامكو تواصل إنجازاتها وتحقق أرباحا قوية خلال النصف الثالث بقيمة122.2 مليار ريال

موعد منتدى جيبكا السنوي 

يعقد موعد منتدى جيبكا السنوي يوم  4 ديسمبر  تحت شعار “توظيف الكيمياء لتحقيق التحول المؤثر”

مشاركة وزير الطاقة في  منتدى جيبكا السنوي 

منتدي جبيكا ينطلق 4سبتمبر-أرشيفيةمنتدي جبيكا ينطلق 4سبتمبر-أرشيفية

يلقي المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة قطر للطاقةكلكة في منتدى جيبكا. بينما يلقي المهندس عبد الرحمن الفقيه، الرئيس التنفيذي لشركة سابك ورئيس مجلس إدارة جيبكا، كلمة الترحيب بالحضور.

مناقشات موعد منتدى جيبكا السنوي

 وسيناقش المنتدى على مدار الأيام الثلاثة موضوعات مهمة، منها  :

-التحول إلى الطاقة النظيفة ودور الصناعة الكيماوية في الاستدامة 

-تطوير الصناعة ومستقبل التجارة وآفاق الاقتصاد الكلي العالمي

 -الابتكار، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

المشاركون في منتدى جيبكا السنوي

سيشهد الحدث مشاركة نخبة من القادة والمدراء التنفيذيين في قطاع الكيماويات من شتى أنحاء العالم والمنطقة، الذين سيجتمعون على مدار ثلاثة أيام للحوار وتبادل الأراء والخبرات حول القضايا الملحة، بحضور أكثر من 2,500 مشارك يمثلون شريحة واسعة من القطاع على مساحة عرض تفوق 9,900 ألف متر مربع. وسيكون مركز قطر الوطني للمؤتمرات الذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة، مسرحاً لإقامة المنتدى السنوي للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات لأول مرة، والذي سيحظى بمشاركة بعض من أبرز الشخصيات المؤثرة عالمياً في مجال الصناعة.

جلسات منتدى جيبكا السنوي

وستتخلل فعاليات  منتدى جيبكا السنوي عدة جلسات ،كالتالي:

- اليوم الأول جلسة خاصة للمدراء التنفيذيين يشارك فيها كل من أدريانو ألفاني، الرئيس التنفيذي لشركة فيرساليس إلى جانب كارين ماكي، الرئيس في إكسون موبيل لحلول المنتجات وجان مارك جيلسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ميتسوبيشي كيميكالز. 

-اليوم الثاني من وقائع المنتدى، فسيبدأ بكلمة ترحيب، يلقيها الدكتور محمد الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قابكو ونائب رئيس مجلس إدارة جيبكا.

المتحدثين في  منتدى جيبكا السنوي

عبدالرحمن الفقيهعبدالرحمن الفقيه

سيشارك في دروة هذا العام نخبة من المتحدثين البارزين، بما فيهم يتر فاناكر، الرئيس التنفيذي لشركة ليوندل باسيل ومطلق المريشد، الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع وجينا فايف، الرئيس التنفيذي لشركة إنتيجرا بيتروكيمكالز والدكتور ولفرام ستيشرت، الرئيس التنفيذي لشركة hte GmbH إلى جانب بوب موون، نائب الرئيس التنفيذي للاستدامة والتكنولوجيا والابتكار ورئيس قسم الاستدامة في شركة سابك، وجان سينتيناك، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أكسينس ونادية الحجي، الرئيس التنفيذي لشركة PIC و باول سميث، الرئيس العالمي للكيماويات، سيتي، بالإضافة إلى كل من توم كروتي، مدير مجموعة لدى Ineos وبريان جلوفر، الرئيس التنفيذي للنمو في شركة Honeywell PMT.

الفاعليات  في   منتدى جيبكا السنوي

تجدر الإشارة إلى أن المنتدى يعود هذا العام مع برنامج موسع وفرص عرض واسعة بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الجديدة التي تقام لأول مرة، كالأتي:

-حضور افتتاح منصة “تبادل الحلول” وهي منصة تفاعلية مصممة لتبادل المعرفة وتوفير حلول تقنية ورؤى حول التحديات والحلول لعدد من القضايا المرتبطة بمستقبل الصناعة الكيماوية.

-ستعود ندوة جيبكا في دروتها الثانية بين يوم 4 و 5 ديسمبر بإدرة كيرني تحت شعار 'مستقبل المشتريات' .

-سيتخلل فعاليات اليوم الاول الموافق لـ 4 ديسمبر حفل توزيع جائزة الرواد في دورتها الخامسة المصممة لتكريم أحد رواد الصناعة البارزين لقاء مساهماته البارزة في تطوير الصناعة الكيماوية الخليجية.

-ستنطلق الدورة الثانية من منتدى جيبكا للشباب في نفس الفترة ما بين 4 و 6 ديسمبر بحضور أكثر من 400 مشارك.

 -سيتعرف المشاركون من خلال حدث خاص، على رحلة الصناعة الكيماوية الخليجية بالإضافة إلى معرض الاستدامة لتسليط الضوء على انجازات وطموحات قطاع البتروكيماويات في رحلته نحو تحقيق الاستدامة.

كلمة الأمين العام لـجيبكا

الدكتور عبدالوهاب السعدونالدكتور عبدالوهاب السعدون

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبد الوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيمايات 'جيبكا': ' نقترب بخطى واثقة نحو انعقاد الدورة السابعة عشرة من منتدى جيبكا السنوي في شهر ديسمبر من هذا العام، والذي سينعقد للمرة الأولى في دولة قطر، من أول الدول التي أنشأت وطورت صناعة البتروكيماويات بالمنطقة، كما تُعد ثاني أكبر قطاع بتروكيماويات في الخليج العربي والتي أصبحت قبلة للفرص الاستثمارية الواعدة ومحوراً للابتكار وتبادل الخبرات ليس فقط بين الشركات الإقليمية بل وأيضاً على المستوى العالمي. ولا يسعني هنا إلا بأن أتوجه بالشكر والتقدير إلى شركة قطر للطاقة، لاستضافة هذا الحدث الهام وتوفير ثلاثة أيام غنية بالتواصل البناء وتبادل الخبرات والمعرفة والتعاون المثمر'. وأعرب السعدون عن امتنانه للمتحدثين في دورة هذا العام، الذين سيشاركون تجاربهم القيّمة مع زملائهم من مختلف أنحاء العالم.

عبدالرحمن الفقيه
منتدي جبيكا ينطلق 4سبتمبر-أرشيفية
الدكتور عبدالوهاب السعدون
المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقه القطري
المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقه القطري

اقرأ أيضا