تفعيلاً لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس.. الرقابة بموارد وتنمية الشرقية تنفذ 1293 زيارة رقابية تنتهي بضبط 499 مخالفة "تفاصيل"


الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 01:02 مساءً
فرق الرقابة الميدانية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الشرقية
فرق الرقابة الميدانية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الشرقية
الدمام - عطية الزهراني

نفذت فرق الرقابة الميدانية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الشرقية خلال فترة تطبيق القرار الوزاري ، والقاضي بحظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص من يوم الخميس الموافق لـ 15 يونيو 2023 وحتى يوم الجمعة 15 سبتمبر 2023، بتطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس من الساعة 12:00 ظهرا وحتى الساعة 3:00 مساء.

ما أسفر عنه عمل فرق الرقابة الميدانية

وقد أسفر عمل الفرق عن '1293' زيارة رقابية ، وضبط '499' مخالفة للفقرة السادسة من جدول العقوبات, والتي تنص على ' قيام صاحب العمل بتشغيل العامل تحت أشعة الشمس المكشوفة ، أو في الظروف المناخية السيئة دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة, وذلك في الحالات أو الأوقات والفترات المحددة بالقرار الوزاري ' .

توجيهات بـ تطبيق القرارات الوزارية

وتأتي تلك الجهود بتوجيه من سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية أ. عبدالرحمن المقبل, ومتابعة مدير وحدة الرقابة بالمنطقة أ. عارف الشهري, لتطبيق القرارات الوزارية التي تحافظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص وتجنبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة وفق المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية .

العمل علي رصد أي مخالفة لنظام العمل

هذا , وأكدت وحدة الرقابة بالمنطقة على إستمرار جولاتها الرقابية بكافة المحافظات لرصد أي مخالفة لنظام العمل في القطاع الخاص والتأكد من تطبيق نظام العمل ولوائحه التنفيذية .

فرق الرقابة الميدانية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الشرقيةفرق الرقابة الميدانية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الشرقيةفرق الرقابة الميدانية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الشرقيةفرق الرقابة الميدانية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الشرقيةاقرا ايضا: بالصور| برعاية أمير المنطقة الشرقية.. محافظ الجبيل يتوج ابطال المملكة للتجديف الساحلي

اقرأ أيضا