التقديم بدأ الآن.. وظائف عسكرية للرجال والنساء لحملة الثانوية فأعلى وما يعادلها (تعرف على شروط وطريقة التقديم)


الاحد 05 نوفمبر 2023 | 07:46 مساءً
وزارة الدفاع
وزارة الدفاع
ريم العتيبى

بدأت التقديم على وظائف وزارة الدفاع من الوظائف العسكرية للرجال والنساء من رتبة (رقيب وحتى جندي) بمختلف التخصصات لحملة البكالوريوس والدبلوم والثانوية العامة وما يعادلها.

التخصصات المطلوبة 

يتاح التقديم للوظائف العسكرية فى التخصصات الإدارية، الهندسية، التقنية، المالية، القانونية، الصحية، الفنية وغيرها، وذلك فى أفرع القوات المسلحة، القوات البرية الملكية، القوات الجوية الملكية، القوات البحرية الملكية، قوات الدفاع الجوي الملكي، قوة الصواريخ الاستراتيجية، الخدمات الطبية للقوات المسلحة، قيادة القوات المشتركة.

الرتب العسكرية

– جندي.

– جندي أول.

– عريف.

– وكيل رقيب.

– رقيب.

شروط التقديم 

تتحدد شروط التقديم الخاصة بالرجال: بأن يكون سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ألا يقل عمره عن (ثمانية عشر) عاماً ولا يزيد عن الشرط الخاص بالوظيفة.

كما يشترط ألا يكون موظفا في أي جهة حكومية ، وتوافر المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية، الحصول على المؤهلات العلمية المطلوبة للوظيفة، ألا يكون متزوجا من غير سعودية، ألا يكون قد فصل من القطاعات العسكرية، ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية واختبار التخصص، بالإضافة إلى تناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للطول (160) سم، واللياقة الطبية للخدمة العسكرية، و أن يجتاز جميع إجراءات واختبارات القبول وفقًا للشروط المحددة.

شروط التقديم للنساء 

أما فيما يخص شروط التقديم الخاصة بالنساء فتتمثل فيما يلى: أن تكون سعودية الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأت مع والدها أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، حسنة السيرة والسلوك غير محكوم عليها بالإدانة في جريمة مخله بالشرف والأمانة مالم يكن قد رٌد اعتبارها إليها، اللياقة الطبية للخدمة العسكرية.

كما تشمل أن لا تكون موظفة في اي جهة حكومية، ألا يقل سن المتقدمة عن (ثمانية عشر) عاماً ولا يزيد عن الشرط الخاص بالوظيفة، تناسب طول القامة مع وزنها ، ويكون الحد الأدنى للطول (155) سم، ألا يقل المؤهل العلمي للمتقدمة عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، بالإضافة إلى حمل بطاقة هوية وطنية مستقلة، ألا تكون متزوجة من غير سعودي، واجتياز المقابلة الشخصية، أن تتوفر في المتقدمة ذات التخصص الفني المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية.

مواعيد التقديم 

يبدأ التقديم اليوم الأحد ولمدة 5 أيام، على بوابة وظائف وزارة الدفاع من هنا.

اقرأ أيضا