بالفيديو.."الموارد البشرية" تعلن بدء تأهيل مليون مواطن لسوق العمل حتى 2025.. وإتاحة 380 ألف فرصة عمل بنهاية 2023


الاحد 05 نوفمبر 2023 | 03:53 مساءً
وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية
ريم العتيبي

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الحملة الوطنية للتدريب 'وعد' والتى تستهدف تأهيل مليون مواطن لسوق العمل حتى عام 2025 ، حيث تتيح الوزارة مع الشركاء فى القطاع الخاص، نحو  1.0555 مليون فرصة تدريب للطلاب والباحثون عن العمل ومن هم على رأس العمل.

مستهدفات حملة وعد 

ويقول المتحدث الرسمى باسم وزارة الموارد البشرية محمد الرزاقى، إن الوزارة تنطلق من استراتيجية عامة وشاملة تحقق العديد من المستهدفات، مشيرًا إلى وعد هى حملة وطنية أطقتها الوزارة لتأهيل وتدريب الباحثين عن فرص عمل بالتعاون مع منشآت القطاع الخاص بهدف توفير أكثر من مليون فرصة تدريبية حتى نهاية عام 2025.

إتاحة 380 ألف فرصة عمل بنهاية 2023

ويضيف 'الرزاقى' فى حديثه إلى قناة الإخبارية، أن الحملة نجحت فى الوصول إلى أكثر من 193 ألف فرصة تدريبية خلال النصف الأول من عام 2023، لتحقيق المستهدف المرحلى لهذا العام والمقدر بـ 380 ألف فرصة تدريبية، واليوم نشهد إقامة العديد من الملتقيات فى مختلف أنحاء المملكة، لتحديد الاحتياج الفعلى توجيه الفرص التدريبية إلى المستفيدين حسب احتياج كل منطقة.

مراحل وأهداف حملة وعد 

وتابع: البرنامج يمر بعدة مراحل، ولدينا كل عام عدد من المستهدفين، بعض الشركات المشاركة فى الحملة حققوا أكثر من المستهدف بنسبة تفوق الـ 100%، والتى تستهدف جميع شباب وشابات المملكة من خلال توفير عدد من البرامج والأنشطة والحزم التدريبية سواء طلاب أو باحثين عن عمل أو على رأس العمل، ومساعدتهم على الوصول إلى فرصة عمل لائقة ومناسبة لمهاراته، وبالتالى جميع شرائح المجتمع يستفيدون من الحملة.

أما عن مدى استفادة موظفى القطاع الحكومى من الحملة، أوضح المرزاقى أن جميع المشآت المشاركة هى قطاع الخاص يسعون لتعزيز مهارات الموظفين.

اقرأ أيضا