اتفاقية تعاون بين "جامعة جدة" و"وزارة الصحة" فى مجال الإمداد الصحي


السبت 04 نوفمبر 2023 | 05:40 مساءً
وزارة الصحة
وزارة الصحة
واس

تستعد جامعة جدة للتعاون مع وزارة الصحة في مجال الإمداد الصحي، ضمن برنامج مجال تركيز الجامعة أحد أهم برامج رؤية الجامعة السعودية الحديثة الذي يمثل ميزة تنافسية سعياً في التفرد.

تمكين القدرات البشرية 

وبحسب اتفاقية أبرمت بين الجانبين، تسعى الجامعة إلى تمكين القدرات البشرية بمجال سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية من خلال تنظيم الفعاليات والندوات والبرامج التدريبية، كذلك إجراء البحوث الأكاديمية والميدانية والأبحاث والتطوير بمجالات وزارة الصحة وغيرها من المجالات التي تحقق مواءمة مخرجاتها مع احتياجات وزارة الصحة.

تطوير الصناعة واللوجستيات 

ويأتي اختيار اللوجستيات كمجال للتركيز ليتواءم بشكل كامل مع برنامج تطوير الصناعة والخدمات اللوجستية أحد برامج رؤية المملكة 2030. والتي تسعى إلى تعزيز التنافسية للمملكة في جميع المجالات الاقتصادية العالمية.

مما يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من اتفاقيات التعاون بين جامعة جدة والجهات الحكومية والخاصة في برامج تركيز الجامعة ضمن رؤية الجامعة السعودية الحديثة، بهدف دعم مشاريعها في عدد من التخصصات الهامة، كاللوجستيات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتسويق لمخرجات مشاريع الطلاب ودعم منتجاتهم وأبحاثهم العلمية.

اقرأ أيضا