"آركو" تشيد بمبادرة المملكة لإغاثة الشعب الفلسطيني في غرة وتثمن دبلوماسية السعودية في هذا الملف "تفاصيل"


الجمعة 03 نوفمبر 2023 | 01:21 مساءً
الحملة الشعبية لإغاثة الفلسطينيين
الحملة الشعبية لإغاثة الفلسطينيين
غزيل الخالدي

عبر أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر 'آركو' الدكتور صالح بن حمد التويجري، عن إشادته وتثمينه لـ مبادرة المملكة بإطلاق حملة تبرعات للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، لتخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الهجمات العسكرية للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

دور المملكة الدبلوماسي لتخفيف معاناة الفلسطنيين

حيث أوضح الدكتور صالح بن حمد التويجري, أنه بإسمه وبالإنابة عن رؤساء الجمعيات في الوطن العربي, يعرب عن بالغ الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، لهذه اللفتة الطيبة، بالإعلان عن حملة التبرعات، وافتتاح الحملة بمبالغ مجزية، سائلًا الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهما.

كما أعرب أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر, عن إشادته بالدور الدبلوماسي الذي تبذله المملكة, من أجل العمل لإيقاف العمليات العسكرية ضد الفلسطينيين.

ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمشئوليته في هذا الصراع

فيما طالب التويجري المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لإيقاف العمليات العسكرية، وفتح المعابر بشكل كامل -دون تقييد- لدخول المساعدات الإغاثية، مبرزًا ما يتعرض له الفلسطينيون من هجمات عسكرية شرسة، وخرق سافر للاتفاقيات الدولية، ولمبادئ القانون الدولي الإنساني. 

والجدير ذكره, أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود, وجهوا أمس بإطلاق حملة شعبية عبر منصة 'ساهم' التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

حجم التبرعات حتي الآن

ويشار إلي أنه بحسب منصة ساهم فقد بلغ حجم التبرعات لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة, عقب إطلاق الحملة أمس, ما يصل إلي 163,351,409 مليون , من 352,108 متبرع.

اقرا ايضا: كل ما تريد معرفته عن منصة ساهم وخيارات التبرع المتاحة بها.. بعد توجيه القيادة بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني من خلالها

اقرأ أيضا