اغتنم الفرصة.. هيئة الاتصالات تعلن بدء التسجيل في البرامج التدريبية بمجال الفضاء.. تعرف على الشروط ورابط التقديم الرسمي


الخميس 02 نوفمبر 2023 | 07:54 مساءً
هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية
هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية
ديالا الشمري

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، عن بدء التسجيل في عدد من البرامج التدريبية في مجال الفضاء، خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

ومن المقرر أن تقام في مدينة الرياض، وجدة، والمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى إتاحة الحضور افتراضيا.

أهداف البرامج التدريبية في مجال الفضاء

وقالت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، في بيان لها اليوم الخميس، إن هذه البرامج تهدف إلى تأهيل الكوادر الوطنية لمواكبة التطورات المتسارعة في المجال، واستكشاف الفرص الاستثمارية، إضافة إلى الاستفادة من مختلف الخبرات العالمية.

أبرز ما ستتناوله البرامج

وأوضحت الهيئة، أن البرامج التدريبية التي ستمتد من يومين إلى ثلاثة أيام، ستتناول نظرة عامة عن قطاع الفضاء والفرص المتاحة فيه، وأبرز العلوم والتقنيات المستخدمة، إلى جانب إدارة العمليات الفضائية، مشيرةً إلى أنها تستهدف المهنيين الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير فما فوق، والعاملين والمهتمين في قطاع الفضاء.

شروط القبول في برامج التدريب

كما بيّنت الهيئة، ضرورة استيفاء عدد من المعايير للقبول في البرامج التدريبية، ومنها؛ أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، والحصول على درجة البكالوريوس كحد أدنى، إضافة إلى استكمال متطلبات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأشارت الهيئة، إلى أن البرامج التدريبية ستمكّن المشاركين من تبادل المعارف والخبرات مع كفاءات عالمية في مجال الفضاء والقطاعات المرتبطة به، والحصول على شهادة معتمدة من الهيئة عند إكمال البرنامج.

كيفية التسجيل

ودعت الهيئة، المهتمين والمتخصصين إلى التسجيل في البرامج التدريبية لشهري نوفمبر وديسمبر، حيث يبدأ التسجيل المبكر من 2 وحتى 11 نوفمبر 2023م، وذلك من خلال صفحة التسجيل.

ولفتت، إلى أن ذلك يأتي ضمن مساعي هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لتعزيز مكانة المملكة وريادتها العالمية في مجال الفضاء وعلومه من خلال عدد من البرامج والمبادرات الرامية إلى تأهيل وتطوير القدرات الوطنية للإسهام في صناعة مستقبل واعد لقطاع الفضاء في المملكة.

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية
هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية
هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

اقرأ أيضا