مفتي المملكة يثمن توجيه القيادة بإطلاق حملة إغاثة الشعب الفلسطيني "برهان علي الحرص لدعم المنكوبين والمحتاجين.. تفاصيل"


الخميس 02 نوفمبر 2023 | 03:03 مساءً
مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيح عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ
مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيح عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ
غزيل الخالدي

أوضح مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، أن صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، هي من الأعمال العظيمة والخيرة.

الحملة تؤكد حرص القيادة علي دعم حاجات المنكوبين والمحتاجين

فيما أكد رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ, أن هذه الحملة تؤكد علي حرص القيادة في هذا البلد على تلمّس حاجات المنكوبين والمحتاجين للمساعدة.

وتابع رئيس هيئة كبار العلماء, بقوله أن هذه الحملة ' من محامد هذه الدولة التي قامت على أساس متين من الحكم بما أنزل الله وتطبيق الشريعة في جميع نواحي الحياة، والتي قررت واجب المسلم تجاه أخيه المسلم من تفريج الكرب وإغاثة الملهوف ومساعدة المحتاجين'.

اقرا ايضا: عاجل.. بتوجية القيادة إطلاق حملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غرة عبر منصة "ساهم"تفاصيل

لفتة كريمة من القيادة

وأضاف آل الشيخ بقوله ' إن هذه اللفتة الكريمة من قيادة المملكة بتقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة تنبع من حرص خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، على الوقوف مع إخواننا في فلسطين الشقيقة، وهي بذات الوقت امتداد للدور الإنساني للسعودية على مر التاريخ بالوقوف مع المتضررين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم بمختلف الأزمات والمحن'.

دعوة من مفتي المملكة للجميع بالمشاركة في الحملة

فيما حرص مفتي المملكة خلال تصريحاته, علي حثّ عموم المواطنين والمقيمين على المشاركة بالحملة الشعبية التي دعت لها القيادة الرشيدة وفق القنوات الرسمية، واحتساب الأجر من الله, وذلك من خلال قوله ' فالله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، محذرًا من الانسياق وراء حملات التبرع الوهمية التي يقوم بها أفراد، وقد لا تُصرف هذه الأموال في مصارفها'.

وإختتم الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ تصريحاته, بدعائه إلي الله ' أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين خير الجزاء، وأن يلطف بإخواننا في فلسطين، وأن يرحم موتاهم، وأن يشفي مرضاهم، وأن يرفع عنهم الضر، كما سأل الله أن يجزي كل من يسهم في إغاثة ومساعدة المحتاجين وأن يكتب أجرهم'. 

توجية خادم الحرمين لإغاثة الشعب الفلسطيني

والجدير ذكره, أن وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، بإطلاق حملة شعبية عبر منصة 'ساهم' التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

اقرا ايضا: كل ما تريد معرفته عن منصة ساهم وخيارات التبرع المتاحة بها.. بعد توجيه القيادة بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني من خلالها

كيفية التبرع من المملكة لإغاثة أهالي غزة وفلسطين.."الطريقة الرسمية والوحيدة" 

اقرأ أيضا