استشاري يحذر من تناول الشاي الفتلة.. لهذه الأسباب


استشاري يحذر من تناول الشاي الفتلة

الخميس 02 نوفمبر 2023 | 07:23 مساءً
اضرار اكياس الشاي
اضرار اكياس الشاي
جودي العبد الكريم

يعتبر الشاي من المشروبات الأكثر شعبية بين الناس بجميع انحاء العالم، نظرًا لمذاقه ورائحته وفوائده الصحية المحتملة ولكن ليست كل طرق شرب الشاي متساوية.

وعلي الرغم من وجود أكياس الشاي التي توفر الراحة، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى إعادة النظر في استخدامها، بسبب وجود عيوب ومخاوف من أكياس الشاي، حيث تحتوي علي مواد كيميائية ضارة مثل الإبيكلوروهيدرين ومبيض الكلور الذي يمكن أن يتسرب إلى الشاي.

تناول أكياس الشاي يتسبب في كوارث

أقل جودة: تحتوي أكياس الشاي علي 'غبار الشاي' وهي بقايا أوراق الشاي السائبة عالية الجودة، يمكن أن تؤدي لعمل كوب شاي أقل نكهة.

مخاوف بيئية: تحتوي أكياس الشاي علي جزيئات بلاستيكية، سواء في الكيس نفسه أو أثناء عملية الغلق، وهو أمر ليس سيئًا للبيئة بل يمكن أن يؤدي لإطلاق جسيمات بلاستيكية دقيقة في كوبك.

مذاق ضعيف: تعمل أكياس الشاي علي تضييق أوراق الشاي، مما يحد من قدرتها على التمدد بشكل كامل أثناء عملية التخمير، وهذا يمنع استخلاص المجموعة الكاملة من النكهات والروائح، مما يؤدي إلى الحصول على كوب شاي أقل إرضاءً.

التعرض للمواد الكيميائية: تتم معالجة أكياس الشاي الورقية بمادة الإبيكلوروهدرين، وهو مركب موجود أيضًا في المبيدات الحشرية ومعروف بأنه يسبب السرطان لدى الحيوانات، ويصبح نشطًا عند ملامسته للماء الساخن! إذا كانت أكياس الشاي لديك بيضاء بشكل ملحوظ، فمنالمحتمل أنها قد تم تبييضها بالكلور أيضًا!

اقرأ أيضا