مع قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة .. تعرف علي أسعار الذهب في البورصة العالمية


الاربعاء 01 نوفمبر 2023 | 11:33 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
ديما الغامدي

شهدت أسعار الذهب في البورصة العالمية منذ صباح اليوم إنخفاض وذلك يأتي مع اتجاه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتثبيت الفائدة عند 5.5 %،وذلك ليس بمفاجئآ حيث كان من المتوقع بتثبيت الفائدة في الإجتماع الثاني على التوالي، حيث سجل الذهب في التعاملات الفورية مستوي 1979 دولار. 

أسعار الذهب في التعاملات الصباحية

إفتتح الذهب اليوم  تداولات شهر نوفمبر على إنخفاض للجلسة الثالثة على التوالي، في ظل ترقب الأسواق لقرار   البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم،  وبسبب المخاوف بشأن  الصراع المتلاحق في الشرق الأوسط أدي إلي ارتفاع الذهب الذي يعد القرار الأمن فوق المستوى 2000 دولار للأونصة خلال الشهر الماضي.

يرجي الذكر ان المصدر الأساسي   للإرتفاع القياسي لأسعار الذهب خلال شهر أكتوبر هو الحرب الدائرة في  الشرق الأوسط التي تسببت في زيادة الطلب على الذهب في الأسواق المالية بصفة الذهب هو الاستثمار الأفضل في الأسواق.

الدولار الأمريكي

وَمن جهة اخري حقق الدولار الأمريكي تقدمآ  خلال الشهر الماضي سواء بسبب الدعم من البيانات الأمريكية الأفضل من المتوقع والتي تظهر مرونة الاقتصاد الأمريكي وتقبله لمزيد من التشديد النقدي، أو بسبب اعتباره ملاذ آمن أيضاً في الأسواق المالية.

إرتفاع مؤشر الدولار في شهر أكتوبر 

حيث مؤشر الدولار إرتفع في شهر أكتوبر بشكل ملحوظ وسجل أعلي مستوي منذ شهر نوفمبر 2022 عند 107.033ليعد ارتفاع الدولار في شهر أكتوبر ارتفاع للشهر الثالث على التوالي. 

اقرأ أيضا