مونديال 2034.. أبرز المعلومات عن ملعب الجوهرة المرشح لاستضافة كأس العالم


ستاد الجوهرة المرشح لاستضافة كأس العالم

الاربعاء 01 نوفمبر 2023 | 08:47 مساءً
ستاد الجوهرة المشعة المرشح لاستضافة كأس العالم
ستاد الجوهرة المشعة المرشح لاستضافة كأس العالم
جودي عبدالكريم

يرصد إليكم موقع السعودي اليوم في أبرز المعلومات عن ستاد الجوهرة المشعة، المرشح لاستضافة كأس العالم 2034، بعد الفوز بالتنظيم، حيث من المنتظر أن يتم الإعلان عن اسماء جديدة خلال السنوات المقبلة.

10 المعلومات عن ملعب الجوهرة المرشح لاستضافة كأس العالم

ستاد الجوهرة المشعة المرشح لاستضافة كأس العالمستاد الجوهرة المشعة المرشح لاستضافة كأس العالم

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، عن أن بطولة كأس العالم 2034 ستستضيفها المملكة العربية السعودية، بعدما تم إغلاق باب الترشح لاستضافة البطولة، في ظل وجود ملف المملكة فقط.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن من قبل نية المملكة العربية السعودية في الترشح بملف تنظيم كأس العالم 2034.

وسيتم تشييد عدد من الملاعب العالمية الجديدة على طراز عالي في جميع مناطق المملكة، كما سيتم تطوير عدد من الملاعب لتكون مخصصة لكرة القدم فقط، بدون مضمار.

ملعب الجوهرة هو أحد مكونات مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة غربي السعودية، ويقع شمال مطار الملك عبد العزيز الدولي.

وتحتوي المدينة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، وصالة مدينة الملك عبد الله الرياضية، وصالة ألعاب رياضية، ومسجد مدينة الملك عبد الله الرياضية، وثلاثة ملاعب رديفة، ومواقف سيارات، ويلقب الملعب الرئيسي بـ (الجوهرة المشعّة).

يحتوي مدينة الملك عبد الله الرياضية الرئيسي على مدرجات تتسع لأكثر من 62 ألف متفرج، وتمتاز مقاعد 'ملعب الجوهرة' بكونها مرقمة ومقسمة بطريقة احترافية، ويتسع الجزء الأول من المدرجات لـ24 ألف متفرج، والجزء الثاني (المتوسط) للعدد ذاته أيضا، بينما يحتوي الجزء الثالث (الأعلى) على 14 ألف مقعد، بخلاف المنصة والمقصورة.

وتوفر المنصة الذهبية لملعب الجوهرة مزايا خاصة للمتفرجين، ويحتوي الملعب على مئات المقاعد الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم. وتمتد مساحة ملعب الجوهرة على مدى منطقة ضخمة للغاية، تضم الملعب الذي يبلغ طوله 105 أمتار وعرضه 70 مترا.

أول مباراة أقيمت في ملعب الجوهرة كانت بين ناديي الأهلي والشباب، في 1 مايو 2014، وأول هدف سُجِّل في الملعب كان من نصيب نادي الشباب، وسجله لاعبه البرازيلي فيرناندو مينيغازو من ركلة جزاء، في 1 مايو 2014.

ستاد الجوهرة المشعة المرشح لاستضافة كأس العالم
ستاد الجوهرة المشعة المرشح لاستضافة كأس العالم