بقيمة 36 مليار ريال.. المنطقة الشرقية تشهد نموًا في مؤشراتها العقارية مع نهاية 2023


الاربعاء 01 نوفمبر 2023 | 03:13 صباحاً
المهندس عبد الله الحماد خلال مشاركته في معرض ريستاتكس الشرقية العقاري
المهندس عبد الله الحماد خلال مشاركته في معرض ريستاتكس الشرقية العقاري
جميلة الفالح

أصبح القطاع العقاري بالمملكة، أحد أبرز القطاعات الحيوية التى  تواكب النهضة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها السعودية، لتحقيق 'رؤية 2030' ببناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

ازدهار القطاع العقاري بالمملكة

ومنذ مطلع العام الحالى وتبشر لغة الأرقام  بمستقبل واعد للقطاع العقاري وحتى نصل لرؤية 2030 وذلك لارتفاع نسب تملك الأسر السعودية للمساكن التي كانت نتيجة لنجاح الحلول التمويلية والسكنية في تلبية متطلبات المواطنين والدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لمساندة القطاع.

دعم القيادة الرشيدة للقطاع العقاري 

وهو ما أكده الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار المهندس عبد الله بن سعود الحماد، على هامش مشاركته في معرض ريستاتكس الشرقية العقاري 2023م، مضيف أن التشريعات العقارية مع الدعم المتواصل للقيادة الرشيدة للقطاع العقاري أدي لرفع كفاءة السوق وتنظيمه وحوكمته، مما عزز فاعلية القطاع ليكون قطاعًا مساهمًا في الناتج المحلي الإجمالي.

ووفق إحصاءات الربع الثاني من العام الحالي فقد بلغت مساهمة الأنشطة العقارية  مايعادل 6.1 %، وبلغت مساهمة الأنشطة العقارية في الأنشطة غير النفطية 12.7%.

نمو المؤشرات العقارية بالمنطقة الشرقية

كما استعرض الحماد، ما تشهده المنطقة الشرقية من نموًا في مؤشراتها العقارية، حيث بلغ حجم العمليات العقارية في المنطقة حتى نهاية الربع الثالث ما يقارب الـ 36 مليار ريال ، بمجموع صفقات يقارب 28 ألف صفقة عقارية بارتفاع تجاوز الـ 5% لنفس الفترة من العام الماضي، منوها إلى أن عقود الإيجار الموثقة في المنطقة تجاوز المليون ومائتي ألف عقد.

اقرأ أيضا