بتكلفة 15 مليون ريال.. تدشين مدرسة نموذجية لتعليم قيادة المركبات للرجال والنساء وتسهيل خدمة إصدار رخص القيادة


الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 03:40 مساءً
مدرسة الجبيل تعليم قيادة المركبات
مدرسة الجبيل تعليم قيادة المركبات
واس

دشنت المملكة رسميًا اليوم مدرسة الجبيل النموذجية لتعليم قيادة المركبات للرجال والنساء على مساحة ٣١٩١٢ م٢، بتكلفة إجمالية بلغت ١٥ مليون ريال، بحضور الامير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.

تعليم قيادة المركبات 

ومن المقرر، أن تقدم المدرسة خدماتها لأهالي محافظة الجبيل والمراكز التابعة لها لتعليم قيادة المركبات للرجال والنساء، وتسهيل الحصول على رخص القيادة بجميع أنواعها؛ استمرارًا لتوجيهات القيادة الحكيمة بالتسهيل على المواطنين والمقيمين وتوفير جميع الخدمات لهم في مناطق إقامتهم بكل يسر.

تعليم قيادة المركبات بأفضل التقنيات 

تم الاستعانة بكفاءات وطنية مؤهلة لتدريب السائقين والسائقات بأفضل التقنيات وبرامج السلامة المرورية والحرص على غرس مفاهيم السلامة أثناء القيادة في نفوس المتدربين والمتدربات لرفع نسبة السلامة في الطرقات، وخفض نسب الحوادث المرورية، مفيدًا أن الطاقة الاستيعابية للمدرسة تبلغ ٤٨٠ متدرباً ومتدربة يومياً في الفترتين الصباحية والمسائية، ويبلغ عدد المدربين ١٦ مدرباً و ٢٨ مدربة.

انخفاض الحوادث المرورية 

يشار إلى أن نسب الحوادث المرورية في محافظة الجبيل قد انخفضت بنسبة ٢١٪ عن العام الماضي، حسبما أوضح  مدير مرور المنطقة الشرقية العميد جهاد المجحد، كما نوه بدعم أمير المنطقة الشرقية الدائم لإدارة مرور المنطقة والبرامج التي تسهم في تقليل نسب الحوادث وتحافظ على السلامة العامة في طرق المنطقة.

اقرأ أيضا