ميتا تفرض رسوم علي مستخدمي فيس بوك و إنستجرام.. تفاصيل هذا القرار وحقيقة تطبيقه


الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 11:26 صباحاً
فيس بوك و إنستجرام
فيس بوك و إنستجرام
غزيل الخالدي

تعد تطبيقات فيس بوك و إنستجرام من بين أشهر التطبيقات إنتشاراً حول العالم بين مستخدمي الهواتف الذكية, حيث تجذب مئات الملايين من الرواد حول العالم, وما عزز ذلك هو التأكيدات بأن هذه التطبيقات ستبقي مجانية إلي الأبد, إلا أن ميتا يبدو إنها تريد تغيير هذه القاعدة, وهي ما سنكشفه في صحيفة السعودي اليوم, لمتابعينا وقرائنا.

فرض رسوم علي مستخدمي فيس بوك و إنستجرم

ويعود الأمر, إلي إعلان شركة ميتا Meta المالكة لهذه التطبيقات, أنها ستطلق خيار إشتراك 'خالي من الإعلانات' الشهر المقبل، للأشخاص الذين يستخدمون 'فيس بوك' أو 'إنستجرام' في أوروبا, حيث لفتت إلي أن هذا الإختيار سيكون متاح للمستخدمين في الإتحاد الأوروبي وآيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا.

وقد أوضحت الشركة خلال إعلانها, أنه إعتباراً من نوفمبر، سيتمكن المستخدمون من إختيار الإستمرار في إستخدام 'فيس بوك' أو 'إنستجرام' مجانا مع الإعلانات، أو الإشتراك للتوقف عن رؤية الإعلانات.

قيمة الإشتراكات

وبحسب ما أفادته ميتا خلال إعلانها, فإن التكلفة ستكون 9.99 يورو شهرياً (10.58 دولار) على الويب، و12.99 يورو شهرياً (13.75 دولار) على أجهزة iOS و'أندرويد'، هذا وسينطبق ذلك على حسابات المستخدم المرتبطة على 'فيس بوك' و'إنستجرام'.

هذا , وقد أفادت ميتا خلال إعلانها, أنه بداية من 1 مارس 2024، سيتم تطبيق رسوم إضافية قدرها 6 يورو شهريا لإصدار الويب و8 يورو شهريا للوصول عبر الهاتف المحمول على الحسابات الإضافية.

وقد ذكرت ميتا أيضاً, أن الإشتراك الخالي من الإعلانات سيكون متاحاً فقط للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكبر في الإتحاد الأوروبي والمنطقة الإقتصادية الأوروبية وسويسرا. 

المجانية مازالت متاحة

فيما حرصت ميتا خلال بيانها علي التاكيد علي أنها ستستمر في توفير الوصول المجاني إلى منتجاتها ممثلة في التطبيقات مثل فيس بوك و إنستجرم للأشخاص الذين لا يرغبون في الدفع.

اقرا ايضا: بالفيديو.. شاهد موتورولا تعود للمنافسة بهاتف ذكي لا مثيل له "مواصفات ومميزات غير مسبوقة"

اقرأ أيضا