شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية.. كل ما تريد معرفته عن الشركة


الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 01:13 صباحاً
شركة سال السعودية
شركة سال السعودية
بدر القحطاني

شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية.. تسعى الشركة السعودية للخدمات اللوجستية (سال)، إلى الاستفادة من نقاط قوتها وخبرتها العريقة في القطاع اللوجستي لمناولة الشحنات إلى تعزيز علاقاتها وتطوير خدماتها اللوجستية داخل المطارات وخارجها، حيث إنها تسعى جاهدةً لتسهيل الاستثمار من خلال بناء شبكة واسعة تربط المطارات الداخلية والموانئ البحرية ومراكز النقل البري بالمناطق الصناعية والمراكز السكانية الرئيسية.

شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

تدخل سال في شراكات متعددة مع كبار تجّار التجزئة والمطورين والبريد السريع وشركات النقل لتنفيذ وتطوير خدماتها اللوجستية.

وحرصاً من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية.

شركة سال السعودية للخدمات اللوجستيةشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

تتمثل أولوية الشركة في توسيع نطاق خدماتها بالمطارات الداخلية والخارجية، بما في ذلك خدمات ساحات الطائرات وشحن طائرات الركاب وطائرات الأمتعة وربطها بمناطق الشحن المتعددة ، ومن المتوقع أن تزداد اعداد عمليات المناولة الأرضية والشحن الجوي وفقًا لاستمرار الاستهلاك باعتبار أن المملكة العربية السعودية دولة كبرى ومن أكثر الدول أعداداً للسكان وكونها مركز الشحن العابر (الترانزيت) إلى الدول المجاورة في منطقة الشرق الأوسط.

تعمل سال جاهدةً على دعم النمو السريع للتجارة الإلكترونية، وذلك من خلال توفير مراكز تنفيذ رقمية عالية السرعة يطلبها تجار التجزئة على نطاق واسع، كما تعمل سال أيضاً على تعزيز برنامج الشركة للرعاية الصحية الوطنية من خلال توسيع خدمات المناولة الخاصة بالأدوية واللقاحات خارج نطاق المطارات.

رؤية شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

أن نكون الرائد اللوجستي لوطن يربط بين أنحاء العالم. 

رسالة شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

أن نقدم حلولا لوجستية سلسة بكفاءة عالمية تحقق قيمة مستدامة لعملائنا وشركائنا من خلال التطوير المستمر وبالاعتماد على ريادتنا للقطاع وبدعم من كوادرنا وشراكاتنا وحلولنا التقنية.

قيم شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

الامتياز

النزاهة

التمحور حول العميل

الابتكار والتحول

خدمات شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

الخدمات الأرضية: توفر سال خدمات المناولة الأرضية باحترافية عالية لشركات الشحن الجوي التي تعمل في مطارات المملكة العربية السعودية الدولية (جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة).

ونظراً لموقع المملكة الجغرافي الهام وبنيتها التحتية التي يمكن من خلالها الربط بخدمات الموانئ وبسكك الحديد والطرق، إضافةً إلى الخدمات الجمركية ذات الكفاءة العالية، لذا تتبوّأ سال الريادة كشريك لوجستي استراتيجي متميز ومحققاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

كما تتمتع سال باحترافية عالية في تقديم خدمات المناولة الأرضية ابتداءً من إجراءات المعاملة الخاصة بوصول الشحنات إلى عملية تخزينها بعناية وفقاً لنوع الشحنات (ما إذا كانت سريعة التلف أو غير ذلك) بحيث تطبق إجراءات محددة ومتطلبات مناولة خاصة وفقاً لنوع الشحنة تحت عناية فائقة.

انجازات شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

شركة سال السعودية للخدمات اللوجستيةشركة سال السعودية للخدمات اللوجستيةشركة سال السعودية للخدمات اللوجستيةشركة سال السعودية للخدمات اللوجستيةشركة سال السعودية للخدمات اللوجستيةشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

مجلس إدارة شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

فيصل البداح العضو المنتدب والرئيس التنفيذيع: عمل الأستاذ فيصل البداح في مناصب سابقة عدّة في القطاعين الحكومي والخاص، حيث شغل منصب الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية، والأمين العام للجنة الخدمات اللوجستية، ومستشاراً لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والاسكان 'وزارة الشؤون البلدية والقروية سابقاً'، كما شغل منصب وكيل المحافظ لتيسير التجارة في الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك 'الهيئة العامة للجمارك سابقاً'، بالإضافة إلى خبرات متنوعة في إدارة سلاسل الإمداد، وإدارة المشاريع وتطوير الأعمال في عدد من شركات القطاع الخاص المحلية والعالمية.

ويحمل البداح شهادة ماجستير في تخصص إدارة الأعمال من جامعة الأمير سلطان بالرياض، وبكالوريوس في تخصص المحاسبة من جامعة الملك سعود بالرياض، وهو أحد خريجي برنامج تسريع الأعمال من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال 'انسياد' بفرنسا وبرنامج الآداء العالي لمجالس الادارة من جامعة 'الآي ام دي' في سويسرا.

غاري هويل الرئيس التنفيذي المالي

عمل السيد غاري هويل خبيراً ومدققاً مالياً لمدة واحد وعشرين عاماً، معظمها في مجال الطيران والشحن الجوي، وهو عضو في معهد جنوب إفريقيا للمحاسبين القانونيين وعمل لأكثر من ثماني سنوات رئيساً مالياً لشركة الخطوط الجوية لجنوب إفريقيا.

حصل السيد غاري على درجة البكالوريوس في تخصص المحاسبة التجارية من جامعة بورت إليزابيث، وحصل على ذات الدرجة العلمية مع مرتبة الشرف في علوم المحاسبة من جامعة جنوب إفريقيا.

عامر أبو عبيد الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية

بدأ الأستاذ عامر أبو عبيد خبرته من خلال عمله في القطاع المصرفي لينتقل بعدها إلى مجال الشحن وإدارة المبيعات والشؤون التجارية حيث بلغت خبرته فيه قرابة العشرين عاماً، كان آخرها مديراً للمبيعات في شركة الخطوط السعودية للشحن، وشمل ذلك منصب المدير الإقليمي لأوروبا والمدير التنفيذي العالمي للشؤون التجارية قبل انضمامه إلى شركة سال السعودية.

تخرّج الأستاذ عامر من جامعة اليرموك الأردنية، وحصل منها على البكالوريوس في تخصص الاقتصاد.

شركة سال السعودية للخدمات اللوجستيةشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

الأسئلة المتكررة عن شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

خدمات المناولة الأرضية للشاحنات الجوية؟

يشير مصطلح خدمات المناولة الأرضية إلى مجموعة واسعة من الخدمات اللازمة والمقدمة لتيسير ما تحتاجه الطائرة على الأرض قبل الإقلاع. وتشمل خدمات المناولة الأرضية خدمات متعددة تحتاج إليها الطائرة عند هبوطها على الأرض، مثل خدمات النقل البري، وخدمات الشحن والبريد الشاملة، وخدمات مراقبة الحمل، والاتصالات، وتشغيل الرحلات الجوية، فضلاً عن خدمات إعداد الرحلات والإشراف عليها.

ما هو رقم بوصلة الشحن الجوي؟

بوليصة الشحن الجوي هي وثيقة صادرة عن شركة النقل الجوي إما مباشرة أو من خلال وكلائها المعتمدين. يحتوي المستند على أحد عشر رقمًا يسمح للعميل بتتبع حالة الشحن ومراقبتها.

كيف يمكن معرفة حالة شحنتي أو التحقق من فاتورتي؟

إذا كنت ترغب في معرفة حالة شحنتك، فانتقل إلى تتبع الشحنة وللتحقق من فاتورتك، انتقل إلى التحقق من الفاتورة.

يرجى ملاحظة أن التحقق من الفاتورة متاح فقط بعد الدفع.

لمزيد من الاستفسارات، يرجى الاتصال بخدمة عملاء سال السعودية.

التواصل مع شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية

المقر الرئيسي

طريق الأمير سلطان، مبنى زهران جدة المملكة العربية السعودية

تفاصيل الاتصال

920011725

[email protected]

ساعات العمل

من 8 صباحًا إلى 8 مساءً (+3 بتوقيت جرينتش) بالتوقيت المحلي للسعودية

شركة سال السعودية
شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية
شركة سال السعودية

اقرأ أيضا