برأسمال 3.5 مليار ريال.. 3 مكاسب اقتصادية وراء تدشين صندوق استثمارى عقارى جديد ومدينة المعرفة تكشف خطته


الاثنين 30 أكتوبر 2023 | 04:58 مساءً
مدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة
مدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة
ريم العتيبي

تسعى شركة مدينة المعرفة السعودية لإنشاء صندوق استثمارى عقارى، لتطوير المرحلة الأولى من مشروع جادة العالم الإسلامي ومن ثم إدارة الصندوق المستهدف فور استكمال الخطوات المطلوبة والحصول على موافقات الجهات المختصة.

تأسيس صندوق استثمارى عقاري

 

وفى هذا الإطار، وقعت الشركة اتفاقية إطارية (الاتفاقية)  مع شركة جي آي بي كابيتال أمس الأحد، بهدف تحقيق عوائد اقتصادية من وراء تدشين الصندوق الاستنثمارى العقارى.

توفير 5061 وحدة فندقية 

ويقول محمد الشيخ مبارك الرئيس التنفيذى لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية، إن المرحلة الأولى من المشروع تشمل أقسام السكن والضيافة والتسوق والترفيه والثقافة، وتوفر 5061 وحدة فندقية على مساحة 140 ألف م2 ومن 700 لـ 750 وحدة سكنية بقيمة استثمارية تقديرية لهذه المرحلة تبلغ 3.500 مليار ريال.

وأشار 'مبارك'، فى مداخلة هاتفية بقناة CNBCعربية، إلى أن الهدف من تأسيس الصندوق تطوير وجهة متعددة الاستخدامات فى المدينة المنورة ملاصقة لأرض قطار الحرمين السريع لتكون امتداد لمحطات النقل الرئيسية، بما يتوافق مع خطة المملكة لزيادة أعداد زوارها وتعزيز جودة الخدمات المقدمة لهم وزيادة الغرف الفندقية في منطقة المدينة لمعالجة العجز الذي يصل إلى 7 آلاف غرفة فندقية.

حجم الصندوق وعوائده المتوقعة 

اردف: أن حجم الصندوق سيصل إلى قرابة 3.5 مليار ريال، ومن المتوقع أن يتحقق عائد سيتم الإنتهاء من حسابه بعد تقدير التكلفة بشكل واضح ودقيق أكثر.

وتابع: الصندوق سيتوافق مع متطلبات سوق المال للحصول على التراخيص اللازمة لذلك وتحديد نوع الطرح سواء خاص أو عام ومن ثم تقديمه للمستثمرين المحتملين، ومن المرجح استكمال المراحل التطويره والبدء فى التنفيذ قريبًا.

اقرأ أيضا