تزامنًا مع بداية فصل الشتاء.. تعرف علي نصائح هامة عند غسل سيارتك


نصائح هامة عند غسل سيارتك

الاثنين 30 أكتوبر 2023 | 11:22 صباحاً
طرق لغسل السيارة
طرق لغسل السيارة
جودي العبد الكريم

يبحث الكثير عن طرق لغسل سيارتهم خلال فصل الشتاء خاصة للحفاظ علي مظهرها دائمًا، حيث تعتبر العناية بسيارتك دائمًا ذات أهمية كبيرة وخلال السطور القادمة نستعرض لكم نصائح لغسل سيارتك في الشتاء.

نصائح لغسل سيارتك في الشتاء

تحضير الأدوات: عليك أن تحضرقطعة قماش ناعمة، وجردل مياه، وسائل تنظيف مخصص للسيارة.

استخدم الماء الدافئ: استخدم الماء الدافئ قبل البدء بالغسيل، حيث عليك أن تقوم بتسخين سيارتك مسبقًا لمنع تجمد الماء عليها.

استخدم الشمع الشتوي: تعد إضافة الشمع في أثناء غسيل السيارة إجراءً وقائيًا أساسيًا، ويوصي بعض الخبراء بمنتجات مختلفة لصد الماء والثلج، والشمع مرن ولا يتحلل بسرعة، مما يسمح له بمقاومة البقع المستمرة، ووضع الشمع بين الحين والآخر سيضمن غسلًا أقل للسيارة.

التحقق من غسيل الجزء السفلي: إن الجزء السفلي من السيارة لا يحتوي علي طبقة لحمايته من أملاح الطريق ورذاذ الماء، مما قد يؤدي بسهولة إلى ظهور الصدأ، لذلك استخدم خرطومًا وقم برش الماء أسفل السيارة مع عدم نسيان فتحات العجلات التي يجب أيضًا تنظيفها من الملح والأوساخ.

اغسل المساحات: توجه إلى سيارتك، وأغلق الأبواب، وقم بتشغيل سائل الغسيل، واتركه يرش لمدة 10 ثوانٍ أو أكثر مع تحريك المساحات، وسيسمح للسائل بالتسرب إلى قطع المساحات، مثل المفصلات، لإزالة المياه من كل الغسيل.

اقرأ أيضا