عاجل.. أمن الطرق يغلق طريق الهدا فى الاتجاهين "مؤقتًا" لهذا السبب


السبت 28 أكتوبر 2023 | 05:30 مساءً
القوات الخاصة لأمن الطرق
القوات الخاصة لأمن الطرق
ريم العتيبي

نوّهت القوات الخاصة لأمن الطرق، بأنه تم إغلاق طريق الهدا (مؤقتًا) في الاتجاهين بسبب هطول الأمطار، وذلك حرصًا على سلامة مرتاديه.

إغلاق طريق الهدا 

وأفاد أمن الطرق، عبر حسابه الرسمى على منصة التواصل الاجتماعى إكس، أن غلق الطريق سيتم فى كلا الاتجاهين نظرًا لاستمرار هطول الأمطار .

أمطار غزيرة تضرب المملكة

كانت الأقمار الصناعية قد ألتقطت صورًا تظهر الغطاء السحابى فى سماء المملكة، التى تتأثر عدة مناطق بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع نشاط للرياح المثارة للأتربة.

ورفع مركز الأرصاد الوطنى درجة الإنذار إلى الأصفر بمنطقة القصيم، الثامرية، الخبراء والرس، الفوارة، النبهانية، رياض الخبراء، ضرية، عقلة الصقور، حيث من المتوقه سقوط أمطار خفيفة يصاحبها رياح نشطة وتدنى فى مدى الرؤية الأفقية مع صواعق رعدية، بين الساعة الواحدة ظهرًا والحادية عشر مساء اليوم السبت.

من جهته، دعا الدفاع المدنى يدعو إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة عسير ، على خلفية رفع درجة الإنذار الأحمر عن حالة مناخية على أجزاء من منطقة عسير، وشدد على اتباع إجراءات السلامة أثناء هطول الأمطار عن طريق الاتبعاد عن تجمعات المياه وبطون الأدوية والسدود. 

اقرأ أيضا