أفضل 5 بنوك للرهن العقاري لمستفيدي وزارة الإسكان.. تعرف عليهم


السبت 28 أكتوبر 2023 | 03:30 مساءً
الرهن العقاري
الرهن العقاري
بدر القحطاني

أفضل البنوك في الرهن العقاري.. يبحث عدد كبير من المواطنين عن أفضل البنوك في الرهن العقاري لمستفيدي وزارة الإسكان في المملكة، وخاصة وأنه يعد أحد أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الإسكان إلى المواطنين السعوديين. 

الرهن العقارب

حيث يقوم البنك بدفع ثمن المنزل نيابة عن المشتري، ويقوم هو بتسديده للبنك، وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية أفضل البنوك التي تقدم الرهن العقاري

أفضل البنوك في الرهن العقاري

هناك العديد من البنوك في الرهن العقاري لمستفيدي وزارة الإسكان وهي كالتالي:

البنك السعودي للاستثمار

البنك السعودي للاستثمار يقدم تمويل يصل إلى 500 ألف ريال سعودي، والتي تصل نسبته إلى 90% من قيمة العقار، بالإضافة إلى أن مدة التسديد 5 سنوات كحد أدني، أو 25 عام كحد أقصى لكن في البداية يجب توافر الشروط اللازمة، بالإضافة إلى أن المتقدم يحصل على الموافقة خلال 24 ساعة فقط، بينما الموافقة النهائية تأتي ب 12 يوم.

بنك الرياض

بنك الرياض هو واحد من أفضل بنك للرهن العقاري المدعوم في المملكة العربية السعودية، وهذا التمويل يكون بالتعاون مع وزارة الإسكان وبنك التنمية العقارية، بالإضافة إلى أن بنك الرياض يقدم أقل هامش ربح، بالإضافة إلى توفير طرق سداد مرنة، القرض يمكن أن يصل إلى 5 ملايين ريال سعودي، البنك يقوم بالإعفاء من باقي الأقساط مثل حالة الوفاة أو العجز الكلي.

بنك الإنماء

يهدف بنك الإنماء إلى تقديم الدعم إلى كافة المواطنين السعوديين وبالأخص الدعم العقاري الذي يوفر لكل عائلة منزل مناسب للمعيشة، ومن مميزات بنك الإنماء التي يقدمها إلى المتقدمين وهي أن البنك يوفر سعر أقل للوحدات التي تتبع وزارة الإسكان، علاوة على ذلك أن الرسوم الإدارية تعادل 1% من مبلغ التمويل، المستفيد يظل مستفيد من التمويل إلى أن يصل إلى عمر 70 عام.

مصرف الراجحي

بنك الراجحي واحد من أفدم البنوك في الوطن العربي فهو يتم إنشائه منذ 58 عام، وله أكثر من 570 فرع في المملكة العربية السعودية، لذلك لديه أفضل عروض التمويلات العقارية، الرهن العقاري في بنك الراجحي يصل إلى 500 ألف ريال سعودي من صندوق التنمية العقارية، بالإضافة أن التمويل يمكن أن يصل إلى 100% من قيمة العقار المراد.

البنك السعودي الفرنسي

البنك السعودي الفرنسي يقدم الكثير من المنتجات التمويلية التي لا تتوقف فقط على العقارات، لكن هذا البرنامج يكون تعاون بين صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان، بالإضافة إلى أنه يخضع إلى برنامج ضمانات صندوق التنمية العقارية، علاوة على أن الدفعة المقدمة لا تتعدى 15% من قيمة العقار، ويمكن تغير في قيمة القسط، والتمويل قد يصل إلى 25 عام.

كل تلك البرامج تقدم بالتعاون مع وزارة الإسكان، لكن كل بنك يضع الشروط المناسبة له، والعميل يختار البنك الذي يتلاءم مع ظروفه، لذلك يجب دراسة كل بنك على حدي للاختيار الأفضل لهم.

اقرأ أيضا