الديوان العام للمحاسبة يدعم مهنة المراجعة الداخلية ويشارك في لقاء المراجعة الداخلية بوزارة المالية


السبت 28 أكتوبر 2023 | 02:12 مساءً
الديوان العام للمحاسبة يشارك في لقاء حول المراجعة الداخلية بوزارة الكالية
الديوان العام للمحاسبة يشارك في لقاء حول المراجعة الداخلية بوزارة الكالية
واس

شارك الديوان العام للمحاسبة في لقاء حول المراجعة الداخلية، نظمته وزارة المالية في الرياض يوم الخميس الماضي.

وأشار معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام العنقري إلى أن مشاركة الديوان تأتي ضمن جهوده الموجهة لدعم مهنة المراجعة الداخلية في الجهات الحكومية.

وأوضحت مدير عام إدارة المراجعة الداخلية بالديوان الدكتورة صيته المنديل أن الديوان شارك في اللقاء بجناح خاص تضمن وسائل مرئية ومطبوعة تتعلق بتطور مهنة المراجعة الداخلية في القطاع العام بالمملكة، ودور الديوان في ذلك.

وأضافت المنديل أن جهود الديوان في دعم مهنة المراجعة الداخلية تعود لنحو عشرين عاماً، حيث ظهرت فكرة إنشاء وحدات المراجعة الداخلية بندوة الديوان السنوية الأولى لعام 2003م، كما اعتمدت أول لائحة لوحدات المراجعة الداخلية في عام 2005م، وقام الديوان بإصدار دليله الإرشادي لأعمال تلك الوحدات في عام 2009م.

وأكدت المنديل أن الديوان مستمر في متابعة إنشاء وتطوير وتفعيل إدارات المراجعة الداخلية في الجهات الحكومية، ولا زالت هذه الجهود قائمة في إطار متابعة مخرجات عمل اللجنة المشكلة لتطوير البنية التنظيمية لوحدات المراجعة الداخلية في الجهات الحكومية.

ويهدف اللقاء إلى نشر الوعي بالمراجعة الداخلية وأهميتها، وبيان أدوارها في تحسين البيئة الرقابية بما يتواءم مع نظم الرقابة الداخلية وإستراتيجياتها، وبما يسهم في رفع مستوى نظم الرقابة الداخلية في الجهات الحكومية كافة. 

اقرأ أيضا