جسر السويس.. إحدى أفضل المدن للاستثمار العقاري في مصر


الخميس 16 مارس 2023 | 09:09 مساءً
مدينة جسر السويس
مدينة جسر السويس
فريق-السعودي اليوم

يكاد يجزم الجميع بأن الاستثمار في السوق العقاري هو أكثر الاستثمارات ربحا واستقرارا، نظرا لأن الحاجة إلى العقار كمسكن أو مكان للعمل لا غنى عنها على الإطلاق.

الاستثمار العقاري في مصر 

لهذا يبحث المطورين والمستثمرين العقاريين عن أفضل المناطق الجغرافية في محافظات مصر للاستثمار العقاري، وهذا تضامنا مع اتساع نشاط الاستثمار العقاري.

 وقبل أن نتحدث عن أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر، سنشير أولا إلى كيفية الاستثمار العقاري في مصر، حيث ينقسم الاستثمار العقاري إلى نوعين حسب زمن الاستثمار وهما الاستثمار طويل الأمد،  الاستثمار قصير الأمد.

 

الاستثمار طويل الأجل:

يهدف الاستثمار طويل الأجل إلى امتلاك أراضي أو وحدات سكنية أو محلات من المتوقع أن تزيد قيمتها في السنوات التالية، أو أن يتم استغلال تلك العقارات في إدرار دخل ثابت عن طريق تأجيرها أو تشغيلها.

 

الاستثمار قصير الأجل:

يتم في الاستثمار قصير الأجل، بيع العقار مباشرةً بعد امتلاكه وإدخال تحسينات عليه، وهو ما يعتبر شكلاً من أشكال المضاربة الاستثمارية. 

 

أفضل مدن الاستثمار العقاري في مصر

 

مدينة جسر السويس الجديدة

 

تعتبر مدينة جسر السويس الجديدة من أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر، نظرا لأنه طبيعتها وموقعها الجغرافي يتناسب مع مجال الاستثمار العقاري، ولذلك فقد قامت الحكومة المصرية بإنشائها وفتحها أمام المستثمرين والمطورين العقاريين من أجل الاستثمار العقاري بها.

موقع مدينة جسر السويس

تقع مدينة جسر السويس على الطريق الصحراوي في مدخل مدينة جسر السويس، الذي يبعد عن منطقة العبور حوالي خمس دقائق بالسيارة.

 

طبيعة البناء في مدينة جسر السويس

 

تم تصميم مدينة جسر السويس على أحدث الأساليب البنائية، حيث تحتوي مخططات البناء على كامل الخدمات من طرق معبدة وشبكة مياه، وشبكة كهرباء، كما تمتاز بتوافر كافة الخدمات الصحية والسكنية بالمدينة، وكذلك توفر كافة الوسائل التعليمة من مدارس ومباني تعليمية للمواطنين.

وتحتوي مدينة جسر السويس على مستويات عديدة في مجال العمارات التي تتسم بالطوابق الكثيرة، والتي يتوافر حولها الكثير من الخدمات الصحية والعامة.

كما توفر مدينة جسر السويس الشقق الفخمة المبنيّة بطراز عمراني رفيع، والتي تم تشطيبها بتكلفة عالية، وتتواجد هذه الشقق إما بعمارات أو على شكل فلل مفصولة، كما تمّ بناء إسكان شعبية بأسعار أقل بحيث تلائم ذوي الدخل المحدود.

وتحتوي المدينة على الكثير من المناطق الترفيهية والمتنزهات، والحدائق العامة، وتم بناء المدارس الابتدائية والإعدادية للجنسين، كما تم إنشاء مراكز صحيّة ومستشفى لتوفير الخدمات الصحية للمواطن بسهولة ويسر.

كما تم إنشاء الكثير من المباني الحكومية للدوائر الأمنيّة والدوائر الرسمية، كما أنها تحتوي أيضاً على أسواق تجارية منظمة لجميع القطاعات التجارية، وتعتبر مدينة جسر السويس من المدن الحديثة الّتي تتوفر بها كافة الخدمات الصحيّة والتعليميّة والترفيهية.

مدينة جسر السويس
مدينة جسر السويس
مدينة جسر السويس

اقرأ أيضا