لأول مرة في تاريخ المملكة.. بي دبليو سي تؤكد تجاوز الناتج المحلي السعودي حاجز التريليون دولار


الخميس 26 أكتوبر 2023 | 02:58 مساءً
الناتج المحلي للسعودية يتجاوز حلجز التريليون دولار
الناتج المحلي للسعودية يتجاوز حلجز التريليون دولار
بدر القحطاني

تواصل المملكة نجاها في كافة المجالات ولأول مرة في تاريخها ،يتجاوز الناتج المحلي الإجمالي السعودي تريليون دولار ،ووفقا لالشبكة خدمات المهنية متعددة الجنسيات بي دبليو سي فأن الناتج المحلي الإجمالي السعودي قد تخطى حاجز تريليون دولار للمرة الأولى في تاريخ المملكة مقترباً  من تحقيق أهداف رؤية 2030 في مجالات متعددة.

اقرأ ايضا:أرباح بنك البلاد ترتفع 14% في التسعة أشهر الأولى من 2023

 القطاع الخاص غير النفطي في المملكة العربية السعودية

 وأشار تقرير   للشبكة إلى أن القطاع الخاص غير النفطي في المملكة العربية السعودية  تسارع إلى 5.8% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2023 ويرتفع بنسبة 13.9% عما كان عليه في عام 2019. وفي المقابل، فإن نمو القطاع الخاص غير النفطي في المملكة العربية السعودية تباطأ إلى 3.8% على أساس سنوي، في حين انكمش قطاع النفط بنسبة -4.3% على أساس سنوي بسبب تخفيض الإنتاج.

ما هو النتاج المحلي الاجمالي؟

الناتج المحلي الإجمالي هو المقياس النقدي للقيمة السوقية لكل السلع والخدمات المنتجة في فترة زمنية محددة. و يمكن تقسيم الناتج الإجمالي المحلي إلى إسهامات كل صناعة أو قطاعة في الاقتصاد. تسمى نسبة الناتج الإجمالي المحلي إلى إجمالي عدد السكان في المنطقة نصيب الفرد من الناتج الإجمالي المحلي (أو الناتج الإجمالي المحلي للفرد الواحد)، وهو نفسه متوسط مستوى المعيشة.

يذكر أن  تقريرسابق  لاتحاد الغرف السعودية الصادر بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الــ'93' أن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بلغ 4.155 تريليونات ريال ليتجاوز للمرة الأولى سقف التريليون دولار

اقرأ أيضا