تفاصيل الشراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا و" سويز"لتوفير الخدمات البلدية والبيئية


الخميس 26 أكتوبر 2023 | 01:20 مساءً
الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع شراكة مع سويز لتوفير الخدمات البلدية والبيئية
الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع شراكة مع سويز لتوفير الخدمات البلدية والبيئية
واس

تواصل الهيئة الملكية لمحافظة العلا  جهودها للنهوض بالمحافظة التاريخية الهامة ،الهيئة أعلنت عن توقيع شراكة مع 'سويز' المتخصصة في إدارة المياه والنفايات لتوفير الخدمات البلدية والبيئية في العلا، بهدف تحقيق التنمية الشاملة المستدامة، وذلك خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار.

اقرأ ايضا:العقارية توقع مذكرة ثلاثية بهدف تطوير مشروع سدرة العلا .. كافة التفاصيل حول هذا الاتفاق

 تطوير الخدمات البلدية وتوفير حلول الموارد بشكل آمن ومستدام

 ووفق الشراكة، ستسهم 'سويز' في تطوير الخدمات البلدية وتوفير حلول الموارد بشكل آمن ومستدام في العلا، كما تعزز الشراكة مواجهة آثار التغير المناخي على الطبيعة مع الحفاظ على التنوع الطبيعي في العلا.

وستمكن الشراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا مع 'سويز' تنفيذ مشاريع التنمية الاستراتيجية وتبادل المعرفة لتحسين إدارة المياه والنفايات من أجل تحقيق هدف الهيئة في تحسين جودة الحياة بما يتماشى مع ميثاق العلا للاستدامة ورؤية المملكة 2030 ومبادرة السعودية الخضراء.

وتركز الهيئة على الاستدامة والكفاءة وجودة الحياة تحقيقا لرؤية العلا، بالاستفادة من خبرات 'سويز' وباعتبارها واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في إدارة المياه والنفايات، حيث سيسهم ذلك في توفير الحلول البلدية والحفاظ على البيئة الطبيعية الثقافية.

الخطة التطويرية لمحافظة العلا 

وتحرص الهيئة على  تعزيز سبل التعاون مع الشركاء في الداخل والخارج حيث تعمل مع خبراء محليين ودوليين في حماية وصون المواقع الأثرية والتراثية والطبيعية وذلك بهدف تحقيق التحول المنشود لمحافظة العلا مع الحفاظ على مقوماتها البيئية والتاريخية.،تهدف الخطة التطويرية لمحافظة العلا إلى التركيز على البنية التحتية والمرافق السياحية بصفتها عناصر أساسية للنجاح، مع الحفاظ في الوقت ذاته على حماية الطبيعة الخلابة والمواقع التاريخية للمحافظة.

اقرأ أيضا