تدشين شراكة استثمارية بين "نيوم" و"ريجنت" فى تصنيع الطائرات المائية اعتبارًا من 2024


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 04:10 مساءً
صندوق نيوم
صندوق نيوم
ريم العتيبي

أعلن صندوق نيوم للاستثمار، إتمام الاستثمار في شركة ريجنت الأمريكية المتخصصة في مجال صناعة الطائرات المائية الكهربائية لتعزيز قدرات نيوم في قطاع التنقل المائي والتنقل المستدام، وتمكينها من نقل الركاب عبر الطائرات المائية.

الشراكة بين نيوم وريجنت

تعد هذه الخطوة جزءٍ من شراكةٍ تمتد لعدة سنوات بين نيوم و'ريجنت'، لتعزيز قدرات نيوم في قطاع التنقل المائي والمستدام، وتمكنها من تقديم خدمات متطورة لنقل الركاب بالطائرات المائية في المنطقة، إضافة إلى دفع الابتكار وتسريع التقدم التقني في شركة 'ريجنت'.

إنشاء مراكز للأبحاث والتدريب 

وتلتزم شركة 'ريجنت' في إطار هذه الشراكة بإنشاء مركزٍ للأبحاث والتطوير والتدريب على مستوى الشرق الأوسط، بهدف تسريع الابتكار في مجال الطائرات المائية الكهربائية، وتطوير البنية التحتية والعمليات التشغيلية الخاصة به.

ستتاح أيضًا الفرصة لموظفي نيوم من الشباب السعوديين حديثي التخرج في تخصصات الهندسة والتقنية، للعمل مع شركة 'ريجنت'، وذلك اعتباراً من عام 2024، وذلك بغرض توسيع خبراتهم والتعرف أكثر على تقنياتها المبتكرة, كما ستجري الشركة اختبارات تجريبية في نيوم، لرفع مستوى جاهزيتها استعداداً لبدء خدماتها وعمليات التشغيل بحلول منتصف العقد.

اقرأ أيضا