بدء تجديد الاعتماد المؤسسى لجامعة "عفت" بالشراكة مع هيئة تقويم التعليم


الخميس 16 مارس 2023 | 03:58 مساءً
جامعة عفت
جامعة عفت
فريق- السعودى اليوم

بدأت إجراءات تجديد الاعتماد على المستوى المؤسسي لجامعة 'عفت'، على خلفية توقيع اتفاقية اليوم بين هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وجامعة 'عفت'، وذلك بمقر الجامعة بمدينة جدة.

تجديد الاعتماد المؤسسى

وبهذه الاتفاقية تبدأ الجامعة رحلة تجديد الاعتماد المؤسسي للمرة الثالثة، وذلك بعد مضي 6 سنوات على حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي الذي ينتهي في إبريل 2024م، حيث تؤكد إجراءات المركز على التزام المؤسسات والبرامج الحاصلة على الاعتماد بالبدء في إجراءات تجديد الاعتماد وذلك قبل نهايته بعام واحد.

رفع جودة التعليم

تسعى الهيئة للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.

يشار إلى أن مركز 'اعتماد' هو أحد المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب، ويهدف إلى دعم جودة مؤسسات التعليم العالي وبرامجها، وتقويمها، واعتمادها، من خلال نظام وإجراءات تتسم بالموضوعية والشفافية، وصولاً إلى كسب ثقة المجتمع المحلي والعالمي في مخرجات المؤسسات والبرامج التعليمية في المملكة. 

اقرأ أيضا