تقرير مثير يكشف عدد الساعات التى تقضيها نساء المملكة على السوشيال ميديا خلال اليوم


الخميس 16 مارس 2023 | 03:50 مساءً
الانترنت
الانترنت
فريق_ السعودي اليوم

كشف تقرير صادر من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، أن أكثر من55.2% من النساء في السعودية يستخدمن الانترنت أكثر 7 ساعات في اليوم، وتبين أن 49.4% من مستخدمي الإنترنت يقضون 7 ساعات وأكثر يوميا في تصفح الإنترنت.

الانترنت

الانترنت

يوم السبت أكثر الأيام لاستخدام الإنترنت في المملكة 

وأظهر التقرير، أن يوم السبت يعد من أكثر الأيام التي يتم استخدام الإنترنت فيه خلال الأسبوع، كما كشف عن معلومات حول ارتفاع نسبة انتشار استخدام الإنترنت في المملكة، حيث وصلت إلى 98.6% من سكانها، بالإضافة إلى شموله على إحصائيات حول أكثر التطبيقات الحكومية الإلكترونية تحميلا والتي تصدرها هذا العام تطبيق توكلنا خدمات، وفي تصنيف التطبيقات التعليمية أتى تطبيق مدرستي في المرتبة الأولى، أما في تطبيقات السفر كان تطبيق نسك أعلى التطبيقات تحميلا.

المملكة ضمن قائمة أعلى 10 دول في سرعات الإنترنت المتنقل

كما تناول التقرير العديد من الإحصائيات المتمثلة في البنية التحتية وجودة الخدمات المقدمة، حيث وصلت سرعات التحميل للإنترنت المتنقل إلى 180.2 ميجا بت في الثانية، لتواصل المملكة مكانتها في قائمة أعلى 10 دول في سرعات الإنترنت المتنقل.

وقد كشفت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالسعودية، خلال وقت سابق، أن حجم سوق الاتصالات والتقنية في المملكة قد وصل إلى 154 مليار ريال خلال عام 2022، مما جعله الأكبر والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ أيضا