لمعالجة مشكلة الإشعاع الخاصة بهواتف "iPhone 12" تنزيل تحديث "ios17. 1" اليوم


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 09:54 مساءً
Iphone12
Iphone12
ديما الغامدي

بدأت شركة ابل اليوم 24 أكتوبر  في تنزيل الإصدار الثابت من تحديث 'iOS 17.1 '  للمستخدمين، وذلك لمعالجة مشكلة الإشعاع الخاصة  بهواتف 'iPhone 12 '.

معالجة إشعاع هواتف iphone 12

وظهرت مشكلة الإشعاع الخاصة بهواتف iphone 12 في فرنسا بعد تخطي المعايير الخاصة الإتحاد الأوروبي، ٩مما دفعت الي فرض قيود علي بيع هذا الإصدار في فرنسا. 

معايير غير دقيقة

وفي المقابل أوضحت أبل  إلى أن الشركة إعتمدت في تصنيعه على معايير غير دقيقة لقياس نسبة الإشعاع في هذا الإصدار ، وهذا وأوضحت أبل أن هواتف iphone 12 ياتي بميزة تقوية الإشارة الخلوية. 

تعطيل ميزة تقوية الإشارة

وبينت أبل أن تحديث 'iOS 17.1' يعمل علي حل هذه المشكلة وذلك بتعطيل ميزة تقوية الإشارة عند إستشعار خروج الإشعاع من إطار الهاتف.

ميزات أخري

وإلى جانب معالجة مشكلة الإشعاع في هواتف iPhone 12 يأتي تحديث iOS 17.1 ببعض المميزات أيضاً، والتي تشمل تعديل زر الأكشن في هواتف iPhone 15 Pro لمنع التنشيط التلقائي لبعض مميزات هذا الزر عند حفظ الهاتف في الجيب أو الحقيبة، وتشمل هذه الإجراءات تنشيط الكاميرة لإلتقاط صور غير مرغوب فيها، أو تنشيط المصباح.

كما يأتي يقدم التحديث إختيار جديد في تطبيق Wallet لدعم مراجعة الرصيد في البطاقة البنكية أو الحساب الخاص بالمستخدم، مع نظام جديدة لعرض المفضلة في تطبيق Apple Music، ودعم AirDrop عبر الإنترنت، أيضاً يدعم التحديث وحدات التحكم Nintendo Switch N64.

Iphone 12
Iphone12

اقرأ أيضا