شركة أم القرى للتنمية والإعمار.. 14 عاما من التميز والإبداع


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 07:34 مساءً
شركة أم القري للتنمية والإعمار
شركة أم القري للتنمية والإعمار
بدر القحطاني

شركة أم القرى للتنمية والإعمار

شركة أم القرى للتنمية والإعمار.. يعد السوق العقاري السعودي اليوم واحد من أهم الأسواق العقارية في المنطقة والعالم، حيث شهد نقلة نوعية كبيرة خلال السنوات الماضية بفضل الشركات العقارية المتواجدة في المملكة ومن ضمنها شركة أم القرى للتنمية والإعمار.

شركة أم القرى للتنمية والإعمار

حيث تعد شركة أم القرى للتنمية والإعمار واحدة من أهم الشركات في المملكة لم تمتلكه من خبرات كبيرة في السوق العقاري ويرجع ذلك بفضل المشاريع العقارية التي تنفذها على أرض الواقع

أم القرى للتنمية والإعمار

هي شركة رائدة في مجال صناعة الوجهات الحديثة وهي المالك و المطور لوجهة مسار التي تركّز رؤيتها على خدمة أهل مكة المكرمة وزوارها، الوجهة الحضرية ذات المنظومة الاستثمارية المتكاملة في قلب العاصمة المقدسة.

تاريخ شركة أم القرى للتنمية والإعمار

 تأسست شركة أم القرى للتنمية والإعمار عام 2012، وتتمثل أغراض الشركة في تطوير وتعمير طريق الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة، وامتلاك العقارات بالمنطقة، وتطويرها إلى قطع تنظيمية، وإدارتها، واستثمارها، وبيعها، وتأجيرها، وامتلاك قطع الأراضي لتطويرها عمرانياً، والقيام بكافة الأعمال اللازمة للإنشاء والتعمير والصيانة وأعمال الهدم والمسح الخاصة بها. 

رؤية ورسالة شركة أم القرى للتنمية والإعمار

هي صناعة وجهات حضرية تخدم الإنسان والمكان لخلق تجربة غير مماثلة.

مهمتنا: المساهمة في رفع مستوى جودة الحياة في المملكة العربية السعودية عبر صناعة وجهات حضرية وفق أرقى المعايير العالمية .

وجهة مسار

'مسار' هي وجهة حضرية استثنائية صممت بأحدث معايير صناعة الوجهات العالمية، مع الحفاظ على الطبيعة الروحانية والتراث الثقافي للعاصمة المقدسة، لخلق تجارب غير مماثلة

وتعزيز جودة حياة سكان مكة المكرمة و إثراء تجربة زوارها.

رئيس مجلس إدارة شركة أم القرى للتنمية والإعمار

ياسر أبو عتيق الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية و الإعمار، ويشغل الأستاذ ياسر أبو عتيق منصب الرئيس التنفيذي، ويتمتع بخبرة تزيد عن 25 عاماً في القطاعين المالي والعقاري، ولديه خبرة طويلة في الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، وشغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة دار التمليك للتمويل العقاري.

يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك عبدالعزيز، ومؤهلات علمية تتمثل في برنامج إعداد القادة من كلية لندن للأعمال، وبرنامج الإدارة الخاص من جامعة ولاية سان دييغو، برنامج ائتمان الشركات من البنك المركزي السعودي (مؤسسة النقد العربي السعودي سابقاً).

أرقام التواصل مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار

الفرع الرئيسي

حي الورود، شارع المهندس مساعد العنقري

مبنى رقم ٦٦٤١، ص.ب ٣٣٨٢

الرياض ١٢٢٥١، المملكة العربية السعودية

الهاتف (966) 11 225 6802

جوال: (966) 54 223 3156

الفاكس (966) 11 225 6803

الايميل [email protected]

وللتواصل مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار اضغط على هذا الرابط من هنا

شركة أم القري للتنمية والإعمار
شركة أم القري للتنمية والإعمار

اقرأ أيضا