تعانى أعراضًا خطيرة.. فريق طبى ينقذ طفلة ابتلعت جسماً غريباً في مستشفى ينبع العام


الخميس 16 مارس 2023 | 03:29 مساءً
عملية جراحية
عملية جراحية
فريق- السعودى اليوم

وقعت طفلة تبلغ من العامر عامين ونصف ضحية لواحدة من الألعاب الألكترونية التى كادت أن تنهى حياتها، بعدما ابتلعت علقت بحنجرتها بطارية، لولا العناية الإلهية لتكلل جهود أطباء مستشفى ينبع العام.

انقاذ الطفلة

إذ نجح الفريق الطبي فى انقاذ حياة طفلة بعد استخراج جسم معدني مكون من بطارية ألعاب إلكترونية علقت بحنجرتها، حيث تم استخراجها بوقت وجيز وقد كُللت العملية بالنجاح دون حدوث مضاعفات وغادرت الطفلة المستشفى وهي بصحة جيدة.

أعراض خطيرة

كانت الطفلة قد دخلت المستشفى وهي تعاني من قيء وسعال وضيق في عملية البلع وبعد التشخيص اتضح في الأشعة وجود جسم غريب بالمريء وذلك بابتلاعها بطارية ألعاب دائرية الشكل وكبيرة الحجم وبقائها بمجرى المريء ليتم نقل الحالة بسرعة بصفتها حالة طوارئ لغرفة العمليات واستخراج البطارية تحت التخدير العام بإشراف فريقٍ طبيٍ مختص.

استقرار الحالة

تم استخراج القطعة دون أي مضاعفات أو آثار جانبية واستقرت حالة الطفلة وغادرت المستشفى بصحة جيدة بعد الاطمئنان على سلامتها وشدد تجمع المدينة الصحي على ضرورة مراقبة الأطفال بشكل مستمر لمنع مثل هذه الحوادث التي قد تؤدي لمضاعفات كبيرة مثل إنسداد مجرى الهواء، أو ثقب المريء والوفاة في بعض الحالات لا قدر الله. 

اقرأ أيضا